الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول أسبوع الجودة الاول بجامعتي الحديدة وحجة - الحديدة

22/09/2013 

دشن مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بالتعاون مع جامعة الحديدة اليوم ورشة عمل حول أسبوع الجودة الاول بجامعتي الحديدة وحجة والسادس على مستوى الجامعات اليمنية.
تهدف الورشة ضمن مشروع النزول الى كل جامعة يمنية بمشاركة 50 أكاديميا من مسؤولي الجودة والقيادات الاكاديمية والادارية بالجامعتين، إلى نشر ثقافة الجودة و اطلاع المشاركين على الاطار المرجعي لضمان الجودة باليمن والمعايير المقرة من المجلس والخطوات العملية.
كما تهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بالإجراءات التنفيذية المطلوبة من الجامعات لتهيئة نفسها للتقدم لنيل أحد مستويات الاعتماد وكذلك التباحث مع أعضاء هيئة التدريس ومناقشة دورهم في عملية الجودة وغيرها من القضايا ذات الصلة.
وفي افتتاح الورشة السادسة لمشروع أسابيع الجودة بالجامعات اليمنية أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسين عمر قاضي أن احتضان الجامعة لهذه الفعالية يجسد رؤيتها ورسالتها الهادفة لمواكبة التطورات في مجال الجودة والاعتماد من أجل إحداث نقلة نوعية في مجال تنمية القدرات وجودة الأداء.
وأشار قاضي إلى أن جامعة الحديدة كانت سباقة بين كافة الجامعات اليمنية في تهيئة نفسها للوفاء بمتطلبات الجودة من خلال جملة من الاجراءات وفي مقدمتها تعيين مساعد لرئيس الجامعة لشؤن الجودة والاعتماد وإنشاء مركز متكامل لضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي على مستوى الجامعة وكذا انشاء وحدات لضمان الجودة في الكليات.
من جانبه اعتبر رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور عبداللطيف حيدر هذه الورشة تمثل المرحلة السادسة من أسابيع الجودة التي ينظمها المجلس في الجامعات اليمنية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department