الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التعريف بالوثيقة المدنية لليمن المنشود - شبوة

21/09/2013 

اقيمت بخيمة الحوار الوطني بمحافظة شبوة اليوم ورشة عمل خاصة للتعريف بالوثيقة المدنية لليمن المنشود والتي أعدتها المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع بالمحافظة ومناقشة القضايا الوطنية التي تضمنتها،بمشاركة 35 ناشط سياسي ومجتمعي وعدد من خطباء المساجد والفعاليات النسوية والإعلام بالمحافظة.
وقد ناقش المشاركون في الورشة التي أدارها المدرب بالمنظمة نادر محمد العريقي ومدير خيمة الحوار بالمحافظة عبدربه غرامة أبرز التحديات والمشاكل التي تواجه اليمن وسبل مواجهتها ومعالجتها ،والقوى الداخلية والخارجية المؤثرة في الوضع اليمني وسبل الحد من اعتماد البلاد على الدعم والمساعدة الأجنبية في مختلف الجوانب التنموية.
وأبدا المشاركون في الورشة أرائهم ومقترحاتهم حول المبادئ والمطالب الوطنية التي تضمنتها الوثيقة المدنية لليمن المنشود في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والمرأة والأسرة.
وفي افتتاح الورشة أكد المدرب العريقي أهمية الورشة والتي تأتي في إطار نشاط حملة مناصرة الوثيقة والتعريف بها في خمسة عشر محافظة والخروج بتوصيات ومقترحات حول القضايا التي تضمنتها فيما يتعلق ببناء الدولة والحقوق والحريات.
لافتا إلى ان إعداد هذه الوثيقة جاء بعد أربع ورش عمل عقدت خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الماضي في كل من القاهرة وصنعاء وعدن وتعز .. ناقش فيها مائة وثمانية عالم شرعي وأكاديمي جامعي وإمام مسجد وناشط شبابي المشهد اليمني بكل تجلياته بهدف الإحاطة بإبعاده الوطنية والإقليمية والدولية وتعدد مكوناته وذلك انطلاقا من المصلحة العليا للوطن والكرامة الأسمى للمواطن حتى تم الخروج بهذه الوثيقة.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department