الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول برنامج التمكين من اجل التنمية المحلية - البيضاء

09/09/2013 

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ذمار البيضاء اليوم ورشة عمل خاصة بتقييم برنامج التمكين من اجل التنمية بمديرية مكيراس.
ناقشت الورشة بمشاركة خمسين مشاركا من ممثلي المجتمع بمديرية مكيراس سبل تحفيز المبادرات الذاتية وتنظيم المجتمع على اهم احتياجات التنمية في مناطقهم الريفية ودور تشكيل مجالس تعاونية في القرى المستهدفه البالغة 54 قرية اضافة الى المرحلة الثانية من برنامج التمكين المتعلق يتحليل الوضع التنموي لكل مركز بالمديرية ومعرفة المشاريع ذات الاولوية.
وقد اشاد امين عام محلي محافظة البيضاء ناصر الخضر حسين بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ برنامج التمكين بمديرية مكيراس كون مجتمعها يمثل نخبة من المتعلمين ويساعد السلطة المحلية على وضع خطط التنمية لفترة ثمان سنوات قادمة من خلال تحليل تقارير التنمية المشارك فيها المجتمعات المحلية.
ولفت الخضر الى أهمية المشاركة المجتمعية في النهوض بالتنمية المجتمعات المحلية وتوافقها على المشاريع ذات الاحتياج الفعلي والمستهدفه شريحة واسعة من السكان.
حضر الورشة مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس خالد زيد عمران وضابط برنامج التمكين خالد الاخصب.
على نفس الصعيد اطلع امين عام محلي البيضاء ناصر الخضر حسين ومعه مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية ذمار - البيضاء المهندس خالد عمران على سير الدورات التدريبية في برنامج روافد و التي ينظمها فرع الصندوق وتستهدف 100 خريج وخريجة من خريجي الجامعات بالبيضاء.
واستمعا من ضابط البرنامج رمزي الشيخ لشرح حول المفاهيم والقضايا التنموية ضمن برنامج روافد الذي يهدف الى السعي لايجاد مناصرين للتنمية في مناطق الريف اليمني وتطرق الى محاور البرنامج في المحور المعرفي والتنموي والمهارات.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department