الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة عمل خاصة بتطوير آلية عمل التربية الشاملة - صنعاء

08/09/2013 

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات ورشة العمل التوعوية الخاصة بتطوير آلية عمل التربية الشاملة التي ينظمها على مدى يومين المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم وذلك ضمن برنامج الدمج لذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام.

وأوضحت منسقة برنامج الدمج في المجلس الثقافي البريطاني هناء الشامي بأن الورشة التي يشارك فيها 65 مشارك من مدراء إدارات التربية الشاملة والتوجيه والامتحانات في عدد من المحافظات وكذا عدد من مدراء المدراس بأمانة العاصمة ،تتناول العديد من المحاور الهامة عن التربية الشاملة الواقع والطموح وكذا النهج الحقوقي للأشخاص ذوي الإعاقة ودور الجهات ذات العلاقة بتفعيل برامج التربية الشاملة وتطوير مدارس التربية الشاملة.

وبينت الشامي بأن الورشة تهدف على المدى البعيد إلى رفع مستوى الوعي بين مدراء القطاع التعليمي عن مدى أهمية إدماج الطالب ذوي الإعاقة ضمن التعليم العام، والتواصل الدائم مع المدارس التي تضم عدد كبير من الطلبة ذوي الإعاقة باعتبار أن هذه المدارس ستكون نقطة انطلاق للعمل مستقبلا.

وأضافت بأن المجلس الثقافي يهدف من هذه الورشة إلى عقد دورات تطويرية مهنية لكل العاملين في هذا المجال وكذا التوعية بمفهوم الدمج.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department