الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة عمل خاصة ببناء القدرات من أجل التنمية الديمقراطية - الحديدة

27/08/2013 

اختتمت اليوم بالحديدة ورشة عمل خاصة ببناء القدرات من أجل التنمية الديمقراطية والاطلاع على التجارب الدولية حول الفيدراليات ، نظمها منتدى الاتحادات الفيدرالية الكندية بالتنسيق مع جمعية الاستدامة للتنمية.

ناقشت الورشة على مدى يومين وبمشاركة 40 ممثلا عن المكونات السياسية والشبابية والمستقلين .. عددا من المواضيع المتعلقة ببناء القدرات إلى جانب الاطلاع على التجارب الدولية في مجال الفيدراليات بمشاركة خبراء من الهند وألمانيا وكندا.

وفي اختتام الورشة أشار مدير مكتب الاتحادات الفيدرالية ومقره الهند اروش هاي إلى أهمية مثل هذه الفعاليات للوقوف أمام مختلف القضايا التي تهم عملية التنمية والتحول الديمقراطي .. مؤكداً على ضرورة إشراك مختلف مكونات المجتمع من قوى سياسية وفعاليات حزبية وشخصيات اجتماعية في مناقشة مثل هذه القضايا وبلورتها بما يسهم في خلق اجماع وطني عليها .

من جانبه أوضح مدير البرامج في منتدى الاتحادات الفيدارلية معمر باطويل أن هذه الورشة تأتي في إطار جملة من المناشط التوعية التي يقوم بها منتدى الاتحادات الفيدرالية بكندا بالتنسيق مع نشطاء للتنمية وحقوق الانسان في المحافظات بهدف التعريف بالتجارب الدولية للفيدراليات وتعزيز ثقافة الحوار بين القوى والفعاليات السياسية والمجتمعية .

منوهاً بأهمية افساح المجال أمام الشباب في بناء المستقبل كونه يعد أحد الأولويات التي ينبغي أن توليها القوى السياسية والحزبية اهتمامها وتستوعبها في برامجها ومناشطها .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department