الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول النوع الاجتماعي في قانون العدالة الانتقالية - عدن

26/08/2013 

اقيمت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل حول النوع الاجتماعي في قانون العدالة الانتقالية ومشاركة المرأة في السلام والامن نظمتها مؤسسة وجود للأمن الانساني تحت شعار "العدالة الانتقالية من اجلنا جميعا" بمشاركة 80 مشاركه من مختلف الجهات المعنية بالمنظمات الاجتماعية والاحزاب السياسية .

وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة لشئون الاستثمارية وتنمية الموارد أحمد الضلاعي على اهمية مناقشة العدالة الانتقالية التي تسعى إلى التسامح والتصالح الحقيقي والتعويض العادل عن الضرر .. مشيرا إلى أن المرأة في مؤتمر الحوار الوطني بلغت مشاركتها بنسبة 30% وتساهم بفعالية بمختلف الاتجاهات

من جانبها أوضحت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الانساني مها عوض أن نهج العدالة الانتقالية في اليمن لا يزال جديدا على العمل المؤسسي والمجتمعي ولكي يتم تقبله لابد من تأهيل قدرات الشباب والنساء في مجال العدالة الانتقالية والياتها من خلال الدورات وكذا الدعوة لإدماج النوع الاجتماعي في العدالة الانتقالية والتوعية الاعلامية في هذا المجال.

وأشارت إلى أن هذه الورشة تأتي لتجسيد النوع الاجتماعي في قانون العدالة الانتقالية بغرض دعم المساواة بين الرجل والمرأة في مدى تعرضهما لانتهاكات حقوق الانسان وهو ما يشمل القضايا المرتبطة بالتمييز والعنف ضد المرأة.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department