الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام أعمال المؤتمر الوطني العام للشباب - أمانة العاصمة

25/08/2013 

اختتمت اليوم في أمانة العاصمة أعمال المؤتمر الوطني العام للشباب وورش العمل الخاصة بالمؤتمر الذي نظمته الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بدعم من أمانة العاصمة.

وناقش المشاركون في المؤتمر البالغ عددهم 110 شابا وشابة من مختلف الأحزاب والتنظيمات والمكونات السياسية والمستقلة على مدى يومين ، عدد من المحاور والقضايا وفي مقدمتها قضيتي الجنوب وصعدة، الدستور وبناء الدولة ، الحكم الرشيد ، الشباب ، أسس بناء الجيش والأمن ، الحقوق والحريات ، المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية ، التنمية الشاملة والمتكاملة والمستدامة ، قضايا اجتماعية وبيئية خاصة والمرأة وحقوقها وحرياتها ومشاركتها السياسية .

وفي اختتام المؤتمر الذي حضره وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ، عبرت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور عن ثقتها بخروج الشباب المشاركين في المؤتمر الوطني العام للشباب بمخرجات تؤكد مدى قدرتهم على تحمل مسؤولية بناء الدولة المدنية الحديثة واليمن الجديد .

وأوضحت أن انعقاد المؤتمر جاء بعد مخاض طويل وأنه يهدف إلى التواصل مع
الشباب للعمل على ادماجهم في الحياة الاجتماعية والسياسية لاهمية دورهم في عملية التنمية وتجاوز الصعوبات كونهم يمثلون 60 بالمائة من سكان اليمن .

وقالت الوزيرة مشهور " أن النضج الكافي والشعور بالمسؤولية الوطنية لدى الشباب كفيلان بتمكينهم من الخروج بأجندة يتم إدراجها في إطار مدخلات مؤتمر الحوار الوطني الشامل خصوصاً وأن مؤتمرهم ناقش العديد من القضايا الاستراتيجية " .

ولفتت إلى أن مخرجات الحوار الوطني جسدت الكثير من الحقوق وأبرزها حقوق المرأة والشباب والمهمشين ، وأنه من المهم إدماج الشباب في عملية التنمية المستدامة لضمان إخراجهم من البطالة عبر الاهتمام بالاستثمار ونمو البلد اقتصادياً وتوفير عوامل الأمن والأمان والاستقرار التي تعد مسؤولية الأجهزة الأمنية وكافة فئات وشرائح المجتمع .

من جانبه أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحافظ نعمان أن فئة الشباب تعد عنوان عريض لتناول كيفية تحقيق آمال وطموحات المستقبل لأن المجتمع اليمني ينتظر منهم الكثير للتخلص من التقاليد والقيم والاختلالات الخاطئة المختلفة التي طغت في العقود السابقة من خلال التشخيص الحقيقي للواقع وتقديم المعالجات المناسبة .

ودعا الشباب إلى التحلي بروح المسؤولية الوطنية تجاه ما يمر به الوطن وأن الشعوب وضعت نفسها في أيدي الشباب وعليهم الالتزام ببناء وطناً وبلداً متجانساً يحترمه الجميع .

بدوره أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب ماجد الشيباني أن المؤتمر يهدف إلى توحيد رؤى جميع الشباب نحو مصلحة الوطن والخروج برؤية سليمة لمساندة الحوار الوطني من خلال مخرجات المؤتمر التي سيعملون على تطبيقها في أرض الواقع لكي تمضي عجلة التنمية قُدماً نحو الأمام وبما أن المشاركون يعتبرون من النخبة التي تم اختيارها لتمثيل الشباب لذا يتوجب عليهم الإيفاء بكل التزاماتهم نحو الوطن أرضاً وإنساناً.

وثمنت كلمة المشاركين التي ألقاها عمار العريقي جهود كافة المنظمين والداعمين والمشاركين في المؤتمر الوطني العام للشباب على إتاحة الفرصة للشباب في المشاركة وتقرير مصيرهم وحل مشكلاتهم الوطنية والدفع بمسيرة التنمية والتقدم نحو الأمام لصناعة ورسم مستقبل أفضل.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department