الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة توعوية بأهمية رعاية الأم والطفل والحد من انتشار أمراض سوء التغذية - المحويت

20/08/2013 

اختتمت بمحافظة المحويت اليوم ورشة العمل التوعوية في مجال مكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال والتي نظمتها إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

وهدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام إكساب 30 مشاركاً ومشاركة من أعضاء المجلس المحلي والقيادات المجتمعية وخطباء المساجد والتربويين في مديرية المحويت معارف ومهارات في التوعية المجتمعية في المناطق القروية والتجمعات السكانية البعيدة عن المراكز الطبية وتعريفهم بطرق اكتشاف حالات سوء التغذية بين الأطفال حتى سن الخامسة من العمر،وطرق الوقاية ووسائل معالجة الحالات المبكرة وتفادي أية مضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة .

وناقشت الورشة آليات العمل اللازمة لتفعيل دور قادة الرأي والشخصيات الاجتماعية وأعضاء السلطة المحلية وخطباء المساجد في المشاركة في أنشطه التثقيف والإعلام الصحي الهادفة إلى توعية المجتمعات المحلية بأهمية رعاية الأمهات والأطفال والحد من انتشار أمراض سوء التغذية .

وفي الاختتام أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور أمين حبيش ومدير عام مديرية المحويت محمد علي ألطياري ومدير التثقيف الصحي بمكتب الصحة عادل غزوان أهمية تفعيل أنشطة التثقيف الصحي ،وحثت على تفاعل الجميع في عملية التوعية بأمراض سوء التغذية وطرق معالجتها والحد من مخاطرها.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department