الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تناقش تطبيق ببرنامج(مبادرة)لمساعدة خريجي الجامعات على إنشاء مشاريعهم الخاصة - صنعاء

04/07/2012 

اقيمت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة ببرنامج(مبادرة) لمساعدة خريجي الجامعات اليمنية على تصميم وإنشاء مشاريعهم الخاصة بعد التخرج ، تنظمها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر ومنظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقشت الورشة بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر وبمشاركة رؤساء ثمان جامعات يمنية حكومية وأهلية - آلية ومنهجية التعاون في برنامج مبادرة الذي يهدف الى تزويد الشباب من خريجي ثمان جامعات يمنية وأهلية بالمهارات والسلوكيات الريادية الضرورية على المستوى الشخصي وعلى مستوى الأعمال ومساندتهم وتزويدهم بمهارات الأعمال والأدوات الأساسية لتخطيط مشاريعهم ومساندتهم على إنشاء مشروع مستدام.

وفي الورشة اشار وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور على قاسم إلى أهمية البرنامج ودوره في تزويد خريجي الجامعات بالمهارات المتعلقة بإعداد وتنفيذ مشاريعهم الخاصة وتطوير قدراتهم المهنية وبما يمكنهم من الحصول على فرص عمل والالتحاق بسوق العمل والإسهام في العملية التنموية ..متمنيا أن يتوسع البرنامج ليشمل اعداد كبيرة من الشباب الخريجين ليسهم في تمكينهم من الالتحاق بسوق العمل من خلال مشاريعهم التنموية الخاصة.

فيما اشارت ضابط المشروع خلود شاكر إلى اهمية البرنامج الذي يستهدف في مرحلته الأولى هذا العام تدريب 1600 طالب جامعي يمثلون مخرجات ثمان جامعات يمنية منها 5 حكومية و 3 جامعات أهلية ،وذلك من خلال العمل على بناء طاقاتهم الريادية ومنحهم خيار مهني مستقبلي وخيارات التوظيف المتاحة في القطاعين العام والخاص .

مشيرة إلى ان البرنامج يقوم بتزويد المستهدفين بالمهارات الريادية ومهارات الأعمال الضرورية لإنشاء وإدارة مشروع ناجح ومستدام يساهم بدوره في استحداث فرص عمل لائقة لمصلحة الشباب والشابات الخريجين من ثمان جامعات كمرحلة أولى.. بالإضافة إلى مساعدتهم في تمويل مشاريعهم الخاصة من خلال شراكة تعاون وقعها البرنامج مع برنامج التضامن للتمويل الأصغر ومصرف الكريمي بمبلغ 60 ألف دولار لتمويل مشاريع الخريجين الفائزين بالتمويل ضمن برنامج مبادرة ،علاوة عن تزويدهم بالاستشارات التجارية من بعض رجال المال والأعمال اليمنيين المتعاونين مع البرنامج.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department