الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تدريبية حول الإحصاءات والتصانيف الصناعية - صنعاء

25/06/2013 

بدأت بصنعاء اليوم أعمال ورشة عمل تدريبية حول "الإحصاءات والتصانيف الصناعية" تنظمها على مدى ثلاثة أيام منظمة الخليج للاستشارات الصناعية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة .
تهدف الورشة التي يشارك فيها 120 مشارك يمثلون وزارة الصناعة ومكاتبها وممثلين عن الجهاز المركزي للإحصاء والجمارك والبنك المركزي وهيئة الاستثمار وجمعية الصناعيين ومصلحة الضرائب، الى زيادة معرفة المشاركين في مجال جمع ومعالجة ونشر الإحصاءات الصناعية والمؤشرات ذات العلاقة وكيفية كتابة التقارير الإحصائية ذات العلاقة.
كما سيتعرف المشاركون على أهمية الإحصاءات الصناعية في مساندة صناعة القرارات الاقتصادية والصناعية والتوصيات الدولية المتعلقة بالإحصاءات الصناعية والتصنيف الصناعي الدولي الموحد لجميع الأنشطة الاقتصادية والتصنيف المركزي للمنتجات والنظام المنسق لتوصيف وتصنيف المنتجات.
وفي الافتتاح أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية الدورة في الاستجابة لمتطلبات التحديث والتطوير لعملية التنمية الصناعية وتعتبر المدخل العلمي والعملي للأخذ بأسباب التنمية الحقيقية للمجتمع اليمني.
ونوه بأن الورشة ستعمل على توحيد المصطلحات التي تتعامل بها الجهات ذات العلاقة سوى في العملية الإنتاجية أو الإحصائية مما سيمكننا من تغطية كثير من الخطوات التي تخدم التنمية الصناعية وتوفر فرص الاستخدام الأمثل للمعلومة التي تساعد صانعي القرار على اتخاذ القرارات الصائبة عند وضع الخطط والسياسات والبرامج لتنمية الصناعة الوطنية .
وأكد وزير الصناعة والتجارة أن نمو الصناعة يعتبر أحد أهم العوامل الرئيسية لمواجهة التحديات المتمثلة في توفير فرص العيش الكريم للشباب خاصة والمجتمع عامة من خلال الاستثمار في الصناعات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.. وقال" وفي هذا المجال فإن وزارة الصناعة والتجارة لديها ملامح الرؤية التي يمكن أن تتعاون في تشكيل نتائجها النهائية بالاستناد للإستراتيجية الصناعية المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".
من جانبه أشار الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية عبدالعزيز بن حمد العقيل إلى أن هذا الورشة التدريبية تأتي تتويجا للتعاون بين المنظمة ووزارة الصناعة والتجارة في اليمن والتعاون في مجال التنمية الصناعية ، منوها بما تقوم به المنظمة من دراسة وإعداد وتطوير المشروعات الصناعية المتوفرة كالفرص الاستثمارية في اليمن والتي تهدف إلى تنمية القطاع الصناعي أو توسيع الإنتاجية ذات الميزة النسبية في الصناعة اليمنية .
وأشار إلى أن المنظمة قامت بالاشتراك مع العديد من المنظمات الدولية بتنظيم العديد من ورش العمل التدريبية في عدد من دول المجلس بهدف رفع كفاءة العاملين في مجال الإحصاءات الصناعية وتطوير العمل الإحصائي الصناعي وتوحيد الأساليب الإحصائية المتبعة في مجال الأنشطة الصناعية في هذه الدول
من جهته أشاد مدير عام مكتب مجلس التعاون في اليمن السفير المهندس سعد العريفي بالتعاون القائم بين منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ووزارة الصناعة والتجارة معتبرا أن هذا دليل على تحقيق الشراكة الصناعية بين اليمن ودول مجلس التعاون .
وجدد السفير سعد العريفي حرص دول مجلس التعاون على تعزيز أطر الشراكة القائمة والمستقبلية مع اليمن في كافة المجالات.. منوها إلى ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة المشتركة

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department