الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول رفع القدرات التصديرية للحاصلات الزراعية - صعدة

25/06/2013 

نظم مكتب الزراعة والري بمحافظة صعدة اليوم ورشة العمل التشاورية الأولى الخاصة برفع القدرات التصديرية للحاصلات الزراعية .
ويشارك في الورشة ممثلون عن خمسة وخمسين جمعية زراعية والجهات المهتمة بالتصدير وعدد من الأكاديمين والمهندسين الزراعيين من وزارة الزراعة ومختلف محافظات الجمهورية ومكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية بالمحافظة.
وتهدف على مدى يومين إلي مناقشة المشاكل والمعوقات التي تعيق المزارعين والمصدرين في عملية تسويق منتجاتهم الى مختلف البلدان العربية والأجنبية خصوصا المجاورة منها وكيفية إيجاد اسواق لمنتجاتهم المختلفة بالإضافة إلى رفع القدرات التصديرية للحاصلات الزراعية .
وفي الإفتتاح أكد محافظ صعدة /فارس محمد مناع لأهمية انعقاد هذه الورشة الأولى التي تعمل على رفع القدرات التصديرية لدى المنتجين الزراعيين لمختلف المنتجات الزراعيه التي تتميز بها المحافظة .
مشيرا إلى ضرورة التعاون بين مختلف المنتجين الزراعيين والجهات المعنية لتسويق منتجاتهم على المستوى المحلي والخارجي .
ووجه كافة الجهات المعنيه في المنافذ الحدودية ومكتبي الجمارك و التجارة والصناعة والغرفة التجارية بالتعاون مع المزارعين في تسهيل عملية تصدير المنتجات الزراعيه المختلفه لما لها من أهمية في رفد الدخل القومي للبلاد وتحسين المستوى التجاري ودعم الإقتصاد الوطني.
ونوه إلى أنه يجب التركيز على تحسين الانتاج الزراعي للفواكه والخضروات وخصوصا محصول الرمان الذي تتميز به المحافظة، مؤكدا دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية لمخرجات هذه الورشة وما سيترتب عليها من توصيات ومقترحات .
من جانبه اشار مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة عبدالله الوادعي الى ان صعدة منطقة زراعية بامتياز وأن الزراعة هي الحرفة الرئيسية لابنائها . لذلك تميز المزارعين فيها وتفننوا في تلك الحرفة ..مشيرا إلى أن المشكلة لدى المزارعين ليست في كمية الإنتاج ولكن كيفية تسويق تلك المنتجات .
ونوه إلى أنه هذه الورشة للتشاور حول كيفية الوصول إلى حلول ترضي الجميع وتعالج مشاكل التصدير .

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department