الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تدريبية خاصة حول بناء القدرات المؤسسية والتنظيمية واللامركزية - عدن

22/06/2013 

بدأت اليوم بعدن ورشة تدريبية خاصة بالبناء التنظيمي وسياسة الاستهداف ينظمها صندوق الرعاية الاجتماعية بتمويل من منظمة اليونيسيف.
تهدف الورشة إكساب 25 متدرباً من فروع محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوة، وسقطرى، معلومات ومعارف حول تعزيز بناء القدرات المؤسسية والتنظيمية اللامركزية وتطوير سياسة الاستهداف لصندوق الرعاية الاجتماعية.
ويتلقى المشاركون في الورشة على مدى أسبوع محاضرات حول البناء التنظيمي ومفهوم المركزية واللامركزية، ومفهوم الاستهداف وأنواعه وشروطه والاستحقاق وفقا للقانون، وكيفية استهداف الاطفال العاملين في سن التعليم، واستهداف أطفال سوء التغذية وإجراءات التصفية المالية وتقديم طلبات التمويل لأنشطة اليونيسيف، بالإضافة إلى إجراءات وخطة التتبع الذي تنفذها فروع المديريات خلال العام 2014م.
وفي افتتاح الورشة أشاد وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد أحمد أحمد الضلاعي بالتطور الايجابي الملموس لصندوق الرعاية الاجتماعي وتوسعه في زيادة الحالات المستفيدة من دعم الصندوق.
وأشار إلى أهمية انعقاد مثل هذه الدورات في تنظيم اللوائح وبما من شانه تقديم خدمات أفضل للمستفيدين من الصندوق ليتمكن الفقراء والمحتاجين من الاعتماد على أنفسهم وقدراتهم وطاقاتهم.
من جانبه أكد مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن مهدي باطويل أهمية الاستفادة من مخرجات الورشة والعمل على تطبيق ما تم تلقيه من مخرجات على صعيد الواقع العملي.
فيما أكد مدير عام السياسات بالصندوق عبد الكريم صلاح أن الورشة ستناقش مواضيع حول القانون واللائحة التنظيمية للصندوق والمهام المستقبلية لفروعها في المحافظات، وكذا نقل المهام من المركز الرئيسي إلى فروع المديريات وكذا المهام المستقبلية التي تترتب عليها ما بعد عملية النقل.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department