الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول قضايا الإدارة العامة في مؤتمر الحوار الوطني - صنعاء

20/06/2013 

عقدت اليوم بجامعة صنعاء ورشة عمل حول قضايا الإدارة في مؤتمر الحوار الوطني ، نظمها مركز تطوير الإدارة العامة بالجامعة بالتعاون مع مؤتمر الحوار وبدعم من مؤسسة أيادي العطاء للتنمية.
ناقشت الورشة التي شارك فيها اكاديميين وعدد من اعضاء وعضوات الحوار الوطني دراسة حول وظائف الدولة ومهام الحكومة ،والتجربة اليمنية في ظل التجارب والممارسات الدولية فضلا عن استعراض اعضاء الحوار لأهم ما توصلت اليه فرقهم في بناء الدولة والحكم الرشيد واستقلالية الهيئات والتنمية الشاملة.
وفي افتتاح الورشة اكد مدير مركز تطوير الإدارة العامة الدكتور خالد الاكوع الجهود التي يبذلها المركز الذي تأسس عام 2007 م في تأهيل وتطوير القيادات الادارية عبر منح برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة في مختلف المجالات الخاصة بإدارة شئون الدولة والمجتمع بما يساهم في بناء الدولة اليمنية الحديثة ويخدم اهداف التنمية الشاملة والمستدامة.
واشار إلى ان موضوع الادارة العامة يعد من المواضيع الهامة التي لم يتطرق اليها مؤتمر الحوار الوطني باعتباره موضوع جامع لكل ما يدور في الحوار وهو المدخل الاساسي لبناء الدولة وبمثابة خارطة طريق لرسم معالم بناء الدستور وشكل الدولة وما سيخرج عنه المؤتمر.
ولفت الدكتور الاكوع الى مضمون الدراسة التي سيناقشها المشاركين والمتعلقة بقضايا بناء الدولة والحكم الرشيد واستقلالية الهيئات والتنمية الشاملة وكيفية التغلب على الاشكاليات التي تعاني منها اليمن في مختلف المجالات وفي المقدمة المركزية الشديدة والفساد المستشري وضعف اجهزة الرقابة وتطوير المنظومة التشريعية والدستورية والقانونية.
من جانبه اوضح رئيس فريق استقلالية الهيئات وقضايا خاصة الدكتور معين عبدالملك ، الى الجهود التي بذلتها فرق الحوار في انجاز العديد من النصوص الدستورية لمعالجة القضايا والاختلالات الحاصلة في اجهزة الدولة.
مبينا بان فريق استقلالية الهيئات وقضايا خاصة عمل على وضع نصوص دستورية تعنى باستقلالية الجهات المعنية بها وفي مقدمتها اجهزة الرقابة والإعلام والخدمة المدنية والأوقاف لتقوم بعملها على اكمل وجه لما فيه خدمة المجتمع.
وأكد الدكتور معين على اهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية ومن بينها المراكز البحثية لتقديم رؤى تسهم في وضع حلول ومعالجات ناجعة للقضايا المطروحة في مؤتمر الحوار الوطني.
فيما تطرق رئيس مؤسسة أيادي العطاء للتنمية حسن باناجه الى اهمية المشاركة المجتمعية في تقديم رؤى للمشاركين في الحوار خاصة المراكز البحثية.. مشيرا الى ان مؤسسة أيادي العطاء ستقوم بتنفيذ العديد من الندوات وورش العمل في هذا المجال في اطار دعم مؤتمر الحوار الوطني ، متمنيا للمشاركين الخروج بنتائج تسهم في وضع حلول للإشكاليات التي تعاني منها اليمن.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department