الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول الخطة الوطنية للتخلص من مرض داء السوداء - صنعاء

17/06/2013 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة حول الخطة الوطنية للتخلص من مرض داء السوداء تنظمها الادارة العامة لمكافحة الامراض والترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
يشارك في الورشة على مدى يومين ممثلون عن عدد من المنظمات الدولية والوطنية المهتمة بمكافحة داء السوداء والذي يتواجد في الوديان في المنطقة الغربية من الجمهورية اليمنية.
وفي الافتتاح اوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ماجد الجنيد ان الورشة مكرسة لمراجعة وتحديث الخطة الوطنية لتخلص من مرض السوداء والذي يتسبب في احدث امراض جلدية من بلادنا تقدر 50 الف حالة اصابة سنويا فيما يعيش حوالي 300 الف نسمة من السكان في المناطق والوديان المنحدره غربا والتي تتواجد فيها الذبابة السوداء الناقلة للمرض .
واشار الى ان الوزارة وبالشراكة ودعم من منظمة الصحة العالمية تسعى الى التخلص من هذا المرض ضمن الجهود الدولية للقضاء عليه ..مؤكدا على اهمية تعزيز وتقوية الشراكة وتفعيلها بين الوزارة والداعمين من المنظمات الدولية والوطنية.
وأعرب املة في ان يتم مراجعة الخطة لكي يتسنى للوزارة تقديمها للداعمين والحصول على التمويل المطلوب لمكافحة هذا المرض من اليمن نهائيا .. مشيرا الى التحديات والصعوبات الجغرافية والتشتت السكاني الذي يواجه الوزارة في مكافحتها لهذا المرض.
كما اشار المستشار الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور رياض الى ان عقد الورشة ومراجعة الخطة الوطنية للتخلص من مرض السوداء في اليمن يأتي ترجمة للجهد الدولي التكاملي الرامي للتخلص من بعض الامراض التي ظلت تعاني منها العديد من الدول على مستوى العالم بسبب شحة الموارد المالية .. مشيدا بالجهود التي بذلتها اليمن والتي حققت نجاحات في الحد من خطورة بعض الامراض ومنها مرض البلهارسيا ودودة غينيا.
حضر الافتتاح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الامراض والترصد الوبائي الدكتور عبد الحكيم الكحلاني.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department