الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول نتائج الدراسة التقييمية لمناهج علوم التغذية في الجامعات والمعاهد الصحية - صنعاء

17/06/2013 

اكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور ماجد الجنيد ضرورة تحديث الخطط والاستراتيجيات الصحية لمواكبة التطورات والمستجدات التي يشهدها القطاع الصحي في الجمهورية سوءا فيما يتعلق بظهور الاوبئة والأمراض وتشخيصها او فيما يتعلق بمخرجات كليات الطب والمعاهد العليا الصحية.
وقال الوكيل في افتتاح ورشة العمل الخاصة بمناقشة نتائج الدراسة التقييمية لمناهج علوم التغذية في الجامعات والمعاهد الصحية العليا في اليمن والتي نظمها اليوم بصنعاء قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والاتحاد الاوروبي وبمشاركة 35 مشاركا من الاكاديميين في الجامعات الحكومية والمعاهد الصحية العليا والمنظمات الدولية ووزارة الصحة...قال " ان مخرجات المؤسسات التعليمية في الوضع الحالي لا تلبي احتياجات المؤسسات والمرافق الصحية الامر الذي يتطلب اعادة تدريب الكوادر الصحية الفنية العاملة لتحسين وتطوير ادائها " .. مشيرا الى ان مؤشرات سوء التغذية في بلادنا تتفاقم وأنها تمثل اولوية لدى الوزارة والحكومة.. مشددا على اهمية دمج مفردات القضية التغذوية في مفردات التعليم المختلفة.
من جانبه أشار وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور علي قاسم الى ان هذه الورشة تعد فرصة سانحة للمشاركين من المختصين في الجامعات والمعاهد العليا والمنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة لمناقشة ما خلصت اليه الدراسة التقييمية لمقررات مناهج علوم التغذية في الكليات والمعاهد ذات العلاقة بالوضع التغذوي في اليمن ومن ثم الخروج بالتوصيات والخطة التي تحد من سوء التغذية في اليمن.
بدورها أكدت ممثلة منظمة اليونيسيف القتها الدكتورة سجا دعم المنظمة للأمومة والطفولة وجهود وزارة الصحة العامة والسكان في مكافحة سوء التغذية .. مشددة على ضرورة وضع خطة طويلة الامد ومستدامة لمواجهة مشكلة سوء التغذية والتي تعد من أسوأ وأعلى المؤشرات في العالم ... مستعرضة جهود المنظمة لمواجهة هذه المشكلة في بلادنا.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department