الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول ترشيد مبادئ الحكم الرشيد - أبين

09/06/2013 

عقدت بمحافظة أبين اليوم ورشة عمل حول القضايا التي تعاني منها المحافظة لترشيد مبادئ الحكم الرشيد، نظمها ائتلاف منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.
ناقشت الورشة بمشاركة 144 منظمة مجتمع مدني، كيفية إعداد خطط التنمية وتوفير عناصر المشاركة والشفافية والعمل معا من أجل خدمة المجتمع وإرساء معالم الدولة المدنية الحديثة.
وتناولت الورشة أبرز المشكلات التي تواجهها المحافظة والسبل الكفيلة بوضع حلول مناسبة مع أخذ الاعتبار خصوصية ما تعرضت له أبين من هجمة غير عادية من قبل عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وتأثير ذلك على الخطط والبرامج التنموية.
واستعرضت الورشة الأحداث التي جرت بالمحافظة وكيفية التغلب على مجمل الصعاب في إطار منظور وطني يسهم في إعادة الأمن والاستقرار لمحافظة أبين وتنفيذ خطط تنموية تسهم في استيعاب الشباب ودمجهم في التنمية وإيجاد فرص عمل والاهتمام بتطوير الأنشطة السكانية والإنتاجية.
وفي الورشة أشار رئيس ائتلاف منظمات المجتمع ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة مطهر احمد الكوني إلى أن الورشة تهدف إلى المشاركة المجتمعية لمختلف مكونات المجتمع المدني والقوى الفاعلة ذات التأثير على الوسط الاجتماعي وتشخيص المشكلات وفقا لرؤى علمية لترشيد مبادئ الحكم الرشيد.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department