الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول مراكز العلاج الطبيعي للمعاقين في المحافظات - ذمار

04/06/2013 

اوصت ورشة عمل عقدت بذمار بفتح مراكز لتقديم العلاج الطبيعي للأشخاص ذوي الاعاقة في كافة المحافظات وتوفير كافة الاجهزة التعويضية والأدوية وتهيئة المستشفيات والمرافق الصحية لخدمة ذوي الاعاقة وتوفير مترجمين للغة الاشارة ليتمكن الصم من شرح ما يعانوه لدى الاطباء حتى يتمكنوا من تلقى الرعاية الطبية الجيدة.
ودعت ورشة العمل التعريفية التوعوية بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في القوانين والتشريعات المحلية والدولية ودور الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في تفعيل تلك القوانين والتي نظمها على مدى يومين الاتحاد الوطني للمعاقين بذمار بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بمشاركة 36مشاركا ومشاركة يمثلون المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة دعت الى تدريس لغة الاشارة في اطار التعليم الاساسي وتهيئة المدارس وتوفير الخد مات المتعلقة بذوي الاعاقة وتوفير المعلمين المساعدين الملمين بلغة الاشارة وتوفير الكمبيوتر الناطق والمناهج بطريقة برايل للمكفوفين.
وشدد المشاركين على اهمية ان يضطلع رجال المال والأعمال بدورهم في دعم ذوي الاعاقة من خلال توفير فرص للمعاقين في القطاع الخاص وتدريبهم على كافة المهن التي يمكن ان يستفيد منها المجتمع.
وفي الاختتام اشارت مدربة الورشة رجاء المصعبي الى اهمية ان تتضافر جهود مختلف شرائح المجتمع لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة ومنحهم حقوقهم وإدماجهم في المجتمع والدفع بهم ليكونوا عناصر فاعلة قادرة على خدمة المجتمع مثلهم مثل الاسوياء.
وكان المشاركين قد تلقوا عدد من المعلومات والمعارف حول انواع الاعاقة وأسبابها وحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في التشريعات والعوائق التي تعترض حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والية التخلص منها وتحديد ادوار مختلف الجهات في تطبيق القوانين والتشريعات المتعلقة بذوي الاعاقة.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department