الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية - عدن

02/06/2013 

بدأت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل خاصة حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية ودور شركة مصافي عدن في دعم المجتمع المدني تنظمها إدارة المرأة بنقابة شركة مصافي عدن.
وتستعرض 80 مشاركة من جامعة عدن ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والشخصيات الاجتماعية في الورشة التي تستمر ثلاثة أيام أوراق عمل حول دور شركة مصافي عدن في دعم المجتمع المحلي والسلامة وخدمة المجتمع ومساهمتها في تحقيق التنمية الاجتماعية والتنمية المستدامة واثر الكيمياء البديلة على صحة الإنسان.
وفي افتتاح الورشة أشار المدير التنفيذي للشركة الدكتور نجيب منصور العوج إلى أهمية دور المرأة في تنمية المجتمع وبناء الأجيال، لافتا إلى بعض الظواهر السلبية التي تهدد مستقبل الأجيال والشباب وتقودهم نحو الانحراف من خلال حبوب المخدرات والتي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير.
وأكد استعداد الشركة دعم أي مشاريع اجتماعية تساهم في القضاء على هذه الظاهرة وتحمي الشباب من هذه الآفة، مشيرا إلى أن الشركة تركز في دعمها على المشاريع المجتمعية التي تستهدف المواطن بدرجة أساسية.
واستعرض الدكتور العوج ما قدمته شركة مصافي عدن من دعم للمشاريع الاجتماعية والتنموية والخدمية .. متطرقا إلى أن من أهم المعوقات التي تواجه عمل ونشاط الشركة ومستشفى المصافي والمشاريع المستقبلية لتطويره وتحديثه هي الأوضاع الأمنية وخاصة بعد الاعتداءات التي تعرض لها كوادر المستشفى من قبل بعض المواطنين والتي كان اخرها وضع قنبلة في حوش منزل مدير المستشفى.
وتحدث الدكتور العوج عن مشروع تطوير وتحديث المصفاة التي تسعى الشركة لتنفيذه وأهميته الاستراتيجية والعائد المالي على اقتصاد البلاد ومشاريع مرافقة له منها مشروع بناء محطة لتوليد الكهرباء يمكن الاستفادة منها في تغذية المحافظة.
من جانبها أشارت مدير إدارة المرأة في النقابة ايمان عبد الله الى ما انجزته النقابة من أعمال بهدف تحسين معيشة العامل والذي انعكس بدوره على تطوير العمل، مؤكدة أهمية انعقاد مثل هذه الورش التي توسع من المشاركة المجتمعية مع قيادة شركة مصافي عدن.
وأوضحت ان النقابة تسعى حاليا لتحقيق عدد من التطلعات التي من شانها خدمة موظفي الشركة، داعية إلى تمكين النساء من المناصب الإدارية والقيادية في الشركة.
حضر الافتتاح مدير مديرية البريقة خالد وهبي عقبة ونائب المدير التنفيذي بشركة مصافي عدن المهندس عاتق احمد علي وعدد من المسئولين في الشركة.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department