الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة عمل تدريبية حول الصحافة العلمية الإقليمة - صنعاء

14/05/2013 

اختتمت اليوم بصنعاء ورشة عمل إقليمية حول الـصـحـافـة الـعـلـمـية نظمتها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " ايسيسكو" بالتعاون مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".

وهدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 20 إعلاميا يمثلون عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية مهارات ومعارف الصحافة العلمية وفن إعداد وتحرير المواضيع والتغطية العلمية وكيفية اختيار العناوين، وتعريفهم بمميزات الصحفي العلمي، والتخطيط للتغطية الإعلامية، وكيفية التمييز بين المعلومة الحقيقية والمعلومة الوهمية إضافة إلى الاستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وقدمت الخبيرة الدولية صفاء كانج محاضرات علمية حول مفهوم الصحافة العلمية وتعريف الصحفيين العاملين بالوسائل الإعلامية المحلية والعربية بفن قوالب التحقيق الاستقصائي المدعم بالاحصائيات والرسوم البيانية والصور الإيضاحية.

وفي حفل الاختتام أشار رئيس فريق العدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار الوطني عبد الباري دغيش إلى أهمية الصحافة العلمية في دعم مسار مؤتمر الحوار الوطني عن طريق الحقيقة المرتبطة بالواقع بعيداً عن المكايدات السياسية.

ونوه بمخرجات هذه الورشة ودورها في تنوير وتثقيف المجتمع وتركيزها عل معالجة هموم ومشاكل الناس وإسهامها في عملية التنمية .. مؤكداً أن الصحافة العلمية باليمن ستكون شموع مضيئة نحو المستقبل وبناء اليمن الجديد.

من جانبهما حثا امين عام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" الدكتور احمد المعمر ، وممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" الدكتور علي الرحال، المشاركين في هذه الورشة على عكس ما اكتسبوه من مهارات الصحافة العلمية على ارض الواقع وكيفية معالجة قضايا مجتمعية بأسلوب علمي بما يساهم في رقي وتقدم المجتمعات.

وأكدا تطلعهما إلى مواصلة الجهود المبذولة والاستمرار في إقامة مثل هذه الدورات العلمية خلال الفترة القادمة لتلبية تطلعات الإعلاميين الشباب في المجالات التأهيلية والمعرفية وبما يكفل تحسين ادائهم المهني وخاصة في الصحافة العلمية المبنية على الحقائق والمعلومات .

وألقيت كلمة عن المشاركين ثمنت الجهود التي بذلتها منظمة الأيسيسكو والمنظمة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة وكذا الخبيرة الدولية صفاء كانج والميسرين الوطنيين استاذ الإعلام اليمني الدكتور محمد عبد الجبار سلام، ورئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام الدكتور محمد القعاري، في إثراء الدورة بالنقاشات والمداخلات التي عززت من دورة الصحافة العلمية في المجتمع.

وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department