الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

أعمال المؤتمر الكشفي العام للحركة الكشفية - صنعاء

30/04/2013 

تنطلق يوم غد الاربعاء بقصر الشباب بصنعاء أعمال المؤتمر الكشفي العام تحت شعار " معا نعيد بناء الحركة الكشفية ".

يناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عدد من أوراق العمل، أبرزها مشروع النظام الأساسي للحركة الكشفية الذي تم وضعه لأول مرة، بالإضافة إلى انتخاب هيئة عليا للمتابعة والتقييم ومجلس عام للحركة الكشفية يمثل كل المحافظات، وكذا انتخاب المفوضية العامة للكشافة.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الكشفي العام عبدالوهاب الرميم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 300 قائد وعضو كشفي من مختلف محافظات الجمهورية يدخلون مخيم كشفي بالمعسكر الدائم بصنعاء تطبيقا لمبادئ الحركة الكشفية وتعزيز قيمها وأخلاقها .

وأشار إلى أن اللجنة أنجزت خططها من حيث الاستعداد لعقد المؤتمر على مستوى الأدبيات أو خطة تجهيز مخيم قادة الكشافة والمندوبين إلى المؤتمر من أمانة العاصمة والمحافظات .

وقال:" إن اللجنة التحضيرية منذ تشكيلها بدأت في التحضير لعقد المؤتمر بهدف إعادة الاعتبار للحركة الكشفية كمنظمة مجتمع مدني تسهم في تعزيز دورها لخدمة وتنمية المجتمع ".. مبينا أن اللجنة سعت منذ إنشائها إلى التحضير لعقد المؤتمر وتقديم مشروع نظام أساسي ينظم أداء الإدارة الكشفية وينتخب قيادات الحركة ويضع الضوابط والهيئات لمتابعة الأداء وتقييمه ومحاسبة المقصرين في مهامهم.

ولفت الرميم إلى أن اللجنة بذلت جهودها خلال الفترة الماضية وأنجزت مسودة مشروع النظام الأساسي بعد جهود مضنية ختمتها بورشة وطنية عقدت في مارس الماضي بغية إثرائه من قبل المفكرين والقادة الكشفيين من مختلف المحافظات .

وأكد أن اللجنة تضع اللمسات الأخيرة لانعقاد المؤتمر العام للكشافة في الأول من مايو القادم بعد أن كانت قد حددت انعقاده في 25 أبريل الجاري كونه يوافق احتفالات الكشافة باليوم الوطني لها وتخليداً لذكرى إنشاء أول فرقة كشفية في اليمن في 25 أبريل عام 1915م.

وذكر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الكشفي العام أن اللجنة بدأت بإصدار بطاقات عضوية المؤتمر للمحافظات التي استكملت إرسال أسماء ووثائق المشاركين واستوفت شروط المشاركة ، وسيتوافد المشاركون إلى المخيم يوم الثلاثاء القادم موعد وصول أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد الذي سيشارك في أعمال المؤتمر .

وعبر الرميم عن أمله في أن يكون انعقاد المؤتمر، انطلاقة جديدة لاستعادة رونق الحركة الكشفية إلى مسارها ودورها في بناء الأجيال وتعزيز العمل التطوعي لدى النشء والشباب وتعميق روح الولاء والانتماء الوطني في نفوسهم والمساهمة في خدمة المجتمع والتنمية.

وكان وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات قد اطلع الأربعاء الماضي على التجهيزات النهائية لعقد المؤتمر الكشفي العام والترتيبات للمخيم الكشفي .. مؤكدا على رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الكشفي العام مضاعفة الجهود في سبيل إنجاح المؤتمر وبما يكفل الارتقاء بواقع الحركة الكشفية وتعزيز دورها في المجتمع.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department