الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاش تحت عنوان "الرسالة الإعلامية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار" - صنعاء

23/04/2013 

عقدت بكلية الدراسات العليا اليوم حلقة نقاش تحت عنوان " الرسالة الإعلامية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار " بمشاركة عدد من الأكاديميين في كلية الإعلام والإعلاميين في المؤسسات الرسمية والتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية.
وقدمت في الحلقة التي نظمها مركز البحوث والدراسات بأكاديمية الشرطة ورقتي عمل الأولى مقدمه من الدكتور محمد القعاري رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام تحت عنوان "دور الإعلام الرسمي في تعزيز الأمن والإستقرار" تناول فيها أنماط الإعلام ومحتوى الرسالة الإعلامية وأهداف الاتصال, والاعتبارات الأساسية في الإعلام الرسمي والأمني.
فيما قدم المقدم محمد العبسي من التوجيه المعنوي والعلاقات العامة ورقة عمل تحت عنوان "الإعلام الأمني ومتطلبات المرحلة القادمة " تناول فيها مراحل التنظيم والتخطيط في الإعلام الأمني, والإنتاج النوعي تنظيم الإدارة, والشراكة النوعية الواقع والطموح.
وتخلل تقديم الورقتين عدد من المداخلات النظرية والإجرائية المتعلقة بواقع العمل الإعلامي الأمني بشكل عام من قبل المشاركين في الحلقة.
وخرج المشاركون في الحلقة بعدد من التوصيات منها التأكيد على ضرورة تدريب إعلاميين وصحفيين في الإعلام الرسمي والحزبي لتطوير العمل الإعلامي الأمني, إشراك الأكاديميين في رسم السياسات والخطط مع المختصين في الإعلام الأمني, الشراكة مع كلية الإعلام والقطاع الخاص في رعايتهم لبعض البرامج الإعلامية الأمنية, وضع إستراتيجية علمية في التعامل مع الأحداث في مسرح وقوعها بحيث تجمع بين الحفاظ على المعلومات الأمنية والاستجابة لحاجة الرأي العام في تزويده بتفاصيل الأحداث.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department