الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة خاصة بعنوان "السكان والتنمية في اليمن وتحديات المستقبل" - صنعاء

23/04/2013 

نظم المجلس الوطني للسكان بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة اليوم ندوة حول دور الإعلام في نشر الوعي حول القضايا السكانية ومرض نقص المناعة المكتسبة الايدز.
وفي الندوة أكد أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان أهمية رفع مستوى الوعي بالقضايا السكانية في ظل التحديات التي يواجهها اليمن وأمانة العاصمة بشكل خاص وفي مقدماتها ارتفاع النمو السكاني الذي يعد من أعلى المعدلات العالمية وارتفاع الخصوبة والتشتت السكاني الذي يؤثر على وصول الخدمات الصحية والتعليمية.
كما أكد على أهمية العمل المشترك بين جميع الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وبدعم ومساهمة المانحين للقضاء على التحديات التي تواجهها أمانة العاصمة في ظل تزايد الاحتياجات التنموية.
من جانبه أشار وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي إلى أهمية تعزيز الشراكة بين المجلس ومختلف الجهات لتقديم رسالة إعلامية هادفة ومتميزة.
وأكد استعداد وسائل الإعلام دعم جهود تعزيز الوعي بالقضايا السكانية ومرض الايدز والمساهمة في خلق وعي يساهم في مواجهة التحديات في هذا الجانب.
كما ألقيت كلمتان من أمين عام المجلس الوطني للسكان احمد بورجي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة عبد الله عبد الكريم العرشي أكدتا على أهمية إشراك وسائل الإعلام من مواجهة القضايا السكان والتنمية في أمانة العاصمة التي تواجه مشاكل سكانية نتيجة للاختلال السكاني ومشاكل المياه والتعليم والفقر وتسرب الفتيات من التعليم.
ودعت الكلمتان إلى إقامة شراكة إعلامية لإيصال رسالة مجتمعية سكانية من اجل اختيار اسلوب الحياة للمواطن والوعي بمقدرات وامكانيات المجتمع لتجاوز المرحلة الراهنة..وأوضحتا أن معدل النمو السكاني في اليمن وصل الى 3بالمائة فيما وصل في أمانة العاصمة الى 5ر5 بالمائة في المائة.
وقدمت في الندوة عدد من الاوراق حيث تناول الأمين العام المساعد للمجلس الوطني مطهر زبارة في ورقة عمل بعنوان (السكان والتنمية في اليمن وتحديات المستقبل) المؤشرات السكانية لليمن والتوقعات المستقبلية.
فيما ركزت ورقة العمل الثانية التي قدمها الشيخ جبري ابراهيم على دور الدين الاسلامي في الوقاية من الايدز والسلوكيات الخطرة، واستعرض مدير عام الإعلام السكاني مجاهد احمد الشعب في ورقة العمل الثالثة الشراكة ودور الإعلام في رفع الوعي السكاني والصحي.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department