الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء موسع حول مشاكل العملية التعليمية - عدن

21/04/2013 

ناقش لقاء تربوي موسع ضم رؤساء الشعب والادارات بمكتب التربية والتعليم وأولياء الامور بمحافظة عدن مشكلات الطلاب الامتحانية ضمن فعاليات اسبوع التوجيه التربوي الاول الذي تنظمه شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية.
وجرى في الاجتماع استعرض جملة من المشاكل التربوية والتعليمية التي تمر بها مدارس المحافظة ومنها تأخير تطبيق مقررات المنهج الدراسي لطلاب المراحل النهائية للشهادتين الاساسي والثانوية جراء الوضع الاستثنائي التي تشهده عدن وانقطاع المعلمين عن اداء مهامهم التعليمية والاجراءات التعسفية التي تمنع الطلاب من مواصلة الدوام الدارسي اضافة الى انقطاع الكهرباء التي يؤثر على الاجواء التعليمية بالمحافظة.
وأكد اولياء الامور والقيادات التربوية ضرورة عزل العملية التعليمية والتربوية عن الانتماءات الحزبية والمخططات السياسية وتمكين المدرسة من تأدية واجبها نحو المجتمع في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة داعين الجميع الى تحمل واجبهم ومسؤلياتهم المجتمعية نحو الارتقاء بمستوى التعليم وتطويره.
واتفق المجتمعون على تشكيل مجلس مكون من اولياء الامور وأعضاء السلطة المحلية بالمديريات من اجل التنسيق والتواصل مع مكتب التربية والتعليم وفروعه بالمديريات لمعالجة الاشكاليات التي تواجه القائمين على النظام التعليمي خلال فترة الامتحانات.
وكان مدير مكتب التربية والتعليم بعدن سالم مغلس ورئيس شعبة المناهج والتوجيه بالمكتب دبوان غالب قد أشارا الى أن الهدف من اللقاء يتجسد في ايجاد حلول لمشكلة الطلاب في الامتحانات والخروج بأفكار ومقترحات تسهم في وضع حد لظاهرة التسرب والغش التي ترافق العملية الامتحانية في مدارس المحافظة.
وأوضحا ان كل ما سيتم طرحه خلال اللقاء سيرفع الى ديوان الوزارة لمناقشته واخذ الاسباب والمبررات التي تواجه الطلاب وأولياء الامور بما يكفل نجاح العملية الامتحانية بالمحافظة.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department