الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية تحت شعار " الواقع والتصورات المستقبلية للطب العدلي في اليمن" - صنعاء

21/04/2013 

نظمت قيادة قوات احتياط وزارة الدفاع بمستشفى 48 النموذجي اليوم بصنعاء الندوة العلمية التخصصية تحت شعار " الواقع والتصورات المستقبلية للطب العدلي في اليمن".
وتهدف الندوة إلى تفعيل الشراكة مع المنظمات ذات العلاقة ومن ضمنها السلك القضائي والمعهد العالي للقضاء وكبار القضاة ووكلاء النيابة والمحامين وذلك من اجل إدراج دليل الحامض النووي والمسمى بالطب العدلي لتسهيل الوصول إلى الحقائق.
وفي افتتاح الندوة التي استهدفت ضباط الأدلة الجنائية والعاملين في السلك الأمني وحضرها مساعدا وزير الدفاع لشؤون التكنولوجيا اللواء الركن ابوبكر الغزالي حيث القى مساعد وزير الدفاع لشؤون التخطيط الاستراتيجي اللواء الركن احمد العقيلي كلمة أكد فيها على ضرورة الاهتمام بتفعيل مسمى الطب العدلي في الوسط اليمني واعتماد احدث التقنيات في سبيل التعرف على الأدلة الجنائية.
من جهته أكد قائد قوات احتياط وزارة الدفاع اللواء الركن علي بن علي الجائفي أن هذا الصرح الطبي العلمي الشامخ سيؤدي واجباته العلمية والطبية بنفس الاليه المعتمدة والكفاءة الطبية المعهودة .. مشيرا إلى أهمية تكاتف الجهود من أجل إنجاح مسارات التطوير والتحديث بمستشفى 48 النموذجي.
من جانبه أشار الدكتور ياسر عبدالمغني مدير عام مستشفى 48 إلى أهمية أن يكون القضاء الطبي على دراية كاملة بمختلف فئات العلوم الطبية في سبيل معرفة الأخطاء الطبية بدقة .. موضحاً مفهوم العدالة الطبية في حال وقوع الأخطاء الطبية.
هذا وتخلل الندوة العديد من المحاضرات العلمية من قبل المتخصصين لشرح آليات التعرف على الهوية عبر dna واليات استخدام البصمة الوراثية في التحقيقات الجنائية للتعرف على حالات الجريمة وأسباب القتل باستخدام الحامض النووي.
حضر الندوة رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن أحمد الولي ومدير دائرة التدريب العميد الركن محمد الردفاني ومسئول الشؤون السياسية والعدالة بالسفارة الأمريكية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department