الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تحت شعار "جودة البرامج التعليمية والأكاديمية بالجامعة" - حضرموت

21/04/2013 

بدأت اليوم بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ورشة العمل الثانية من مشروع أسابيع الجودة في الجامعات اليمنية التي ينظمها مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بالجامعات اليمنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مدى ثلاثة أيام بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس ولجان الجودة بكليات جامعة حضرموت.
وفي حفل الإفتتاح أشار رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور / محمد سعيد خنبش إلى أن إقامة هذه الورشة في إطار تدشين احتفالات الجامعة بالذكرى العشرين لتأسيسها الذي يتضمن عدد من الفعاليات المختلفة منها المؤتمر العلمي الثالث الذي سينعقد تحت شعار ( جودة البرامج التعليمية والأكاديمية بالجامعة ).
مشيراً إلى انه تم اختيار جامعتي حضرموت وصنعاء لبدء تنفيذ أعمال المجلس لهذا العام .. لافتا الى أن جامعة حضرموت تضم 15 كلية تحتوي على 58 قسماً علمياً ويدرس فيها 15 ألف طالب وطالبة في مختلف كلياتها.
وأكد الدكتور خنبش أن مجلس جامعة حضرموت أقر مشروع تطوير البرامج الأكاديمية بالجامعة خلال الفترة الماضية وقام مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي باختيار جامعة حضرموت كونها بادرت في التفكير بمشروع الجودة التي تعتبر ضرورة يحكمها الواقع لتواكب مخرجات سوق العمل.
متمنياً لجميع المشاركين بالورشة التوفيق والنجاح والخروج برؤى ونتائج علمية وتعليمية تساهم في تحسين جودة البرامج بالجامعة.
من جانبه أوضح رئيس مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بالجامعات اليمنية الدكتور / عبدا للطيف حيدر أن الورشة ستناقش عدد من البرامج لضمان الجودة وأساسيات المراجعة الذاتية ومعايير الجودة الأكاديمية .. مشيراً إلى أن جامعة حضرموت بادرت بإعداد خطط التطوير للبرامج الأساسية لتحسين الجودة من خلال كلياتها النوعية.
بدوره أشار الدكتور / عبدا لله عيظة باحشوان مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة إلى أن هذه الورشة تعتبر المرحلة الأولى لعمل الجودة بجامعة حضرموت والتي ستبدأ خطواتها الرئيسية في التقويم للبرامج الذاتية .. داعياً كافة المشاركين إلى التفاعل مع الورشة لإنجاح معايير الجودة بجامعة حضرموت.
حضر الإفتتاح نواب رئيس الجامعة الدكتور عبدا لله صالح بابعير والدكتور سالم مبارك العوبثاني والدكتور أحمد سهل وحدين والأمين العام للجامعة العبد عبدالله التميمي وعدد من عمداء الكليات والأكاديميين وأساتذة جامعة حضرموت.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department