الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة خاصة تحت عنوان (المنسقية العليا للثورة "شباب" بين عطاء الماضي وواجبات المستقبل) - حجة

16/04/2013 

عبر وكيل محافظة حجة الدكتور ابراهيم الشامي عن فخره وكل الشرفاء في الوطن، بثورة الحادي عشر من فبراير التي شكلت محطة تحول هامة في تاريخ اليمن الحديث ولتكون نواه للتغيير ولترجمة تطلعات الشعب اليمني في التطور والرقي والازدهار.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم في افتتاح الندوة التي نظمها فرع المنسقية العليا للثورة الشبابية السلمية بالمحافظة ، تحت عنوان (المنسقية العليا للثورة "شباب" بين عطاء الماضي وواجبات المستقبل) بالتزامن مع مع الذكرى الثانية لانطلاق الثورة الشبابية وتأسيس المنسقية بحجة.
وأشاد وكيل المحافظة بدور المنسقية بالمحافظة في إنجاز العديد من المهام المناطة بها خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها الأنشطة التي نفذتها واسهمت في ترسيخ ثقافة التغيير نحو الأفضل لدى أبناء المحافظة.
وقال: "اننا واثقين أن الثورة التي ضحى الشباب بأرواحهم في سبيل انتصارها ، ماضية قدماً حتى تحقيق التغيير الكامل إن شاء الله تعالى الذي يعود بالخير والفائدة على جميع أبناء الشعب اليمني ويتوفر لهم في ظله سبل العيش الكريم وفرص العمل وتتقلص فيه معدلات البطالة والفقر".
وأشار الدكتور الشامي إلى أن عظمة الأهداف التي حملها الشباب .. مؤكداً بهذا الخصوص ثقته الكبيرة بان مؤتمر الحوار الوطني الشامل سيترجم تطلعات جماهير شعبنا ويخرج بنتائج تشكل لبنات أساسية لبناء اليمن الجديد والدولة اليمنية الحديثة وبما يسهم في ترسيخ الحرية والديمقراطية ويعزز الوحدة الوطنية والأمن والاستقرار في ربوع الوطن.
ولفت وكيل حجة إلى التحديات الماثلة اليوم أمام الشعب اليمني والتي تتطلب بالضرورة تضافر جميع أبناءه وقواه الخيرة في سبيل تجاوزها .. موضحاً أن ما يجري في اليمن سينعكس سلباً أو إيجاباً على الإقليم والعالم.
واثنى على الإنجازات التي تحققت في سبيل ترجمة بنود المبادرة الخليجية .. مشيدا في هذا الصدد بالدور البناء الذي قام به الأخ رئيس الجمهورية في سبيل إحداث قفزة نوعية في توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية، والتي توجها بقراراته الأخيرة لتسمية المناطقة العسكرية وتعيين قيادتها الامر الذي جعلها تحظي بذلك الترحيب الواسع لدى كل أبناء الوطن.
هذا وقد ناقشت الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان "الثورة اليمنية الأهداف والإنجازات" وقدمها رئيس فرع المنسقية بالمحافظة يحيى القفيلي، والثانية بعنوان "المنسقية العليا للثورة والرؤية والرسالة" مقدمة من عضو المنسقية علي الضياني، والثالثة عن "دور المرأة اليمنية في تحقيق أهداف الثورة وواجبها في المستقبل" قدمتها عضوة تكتل شقائق الأحرار بالمنسقية نورى الخميسي.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department