الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة توعوية ونقاشية تحت شعار " نحو وعي وشراكة مجتمعية بمفاهيم وقضايا الحوار الوطني " - صنعاء

06/04/2013 

نظمت مؤسسة التنمية الشبابية بالتنسيق مع المجالس المحلية بأمانة العاصمة صنعاء اليوم ندوة توعوية ونقاشية حول مفاهيم وقضايا مؤتمر الحوار الوطني الشامل في مديرية السبعين تحت شعار "نحو وعي وشراكة مجتمعية بمفاهيم وقضايا الحوار الوطني ".
هدفت الندوة التي شارك فيها نحو 120 مشاركا ومشاركة يمثلون المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات السياسية والاجتماعية والشباب والمرأة والمجتمعات المحلية إلى تعريف المشاركين بمفاهيم وقضايا الحوار الوطني ومبادئه وآلياته ومناقشة القضايا الوطنية للخروج بحلول مقترحة ليتم رفعها لهيئة رئاسة المؤتمر.
وتوزعت الندوة على حلقتين حيث كانت الحلقة الأولى عبارة عن جلسة توعوية حول السلوكيات الأساسية للحوار الوطني وأطرافه ونسب تمثيلهم وقضاياه وموضوعاته وهيكله التنظيمي وآلية عمل جلساته العامة وآلية عمل رئاسته ولجنة التوافق، ومميزات الحوار الوطني في اليمن وأدوار الأطراف الأخرى من خارج المؤتمر.
وكانت الحلقة الثانية عبارة عن منتدى حواري ناقش كافة قضايا مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي تشمل القضية الجنوبية وقضية صعدة والقضايا ذات البعد الوطني ومنها قضية النازحين واسترداد الأموال والأراضي المنهوبة وقضية المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية وبناء الدولة والحكم الرشيد وأسس بناء الجيش والأمن.
وفي الندوة أوضح رئيس مؤسسة التنمية الشبابية بليغ المخلافي أن الهدف من الفعالية هو معرفة رؤى المجتمعات المحلية في كافة مديريات أمانة العاصمة العشر حول مفاهيم وقضايا الحوار للعمل على تقديمها في هيئة تقرير شامل للمشاركين في المؤتمر باعتبار المشروع آلية من آليات المشاركة المجتمعية في مؤتمر الحوار الوطني.
وشدد على ضرورة تهيئة كافة المناخات الملائمة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل لضمان نجاحه وخروجه بمخرجات وحلول عادلة لكافة القضايا الوطنية من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها الجميع.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن علي أحمد بلخدر ومدير عام مديرية الصافية مازن نعمان على أهمية انعقاد هذه الندوات التوعوية والنقاشية في عدد من مديريات أمانة العاصمة كونها تهدف إلى توعية كافة شرائح وفئات المجتمع بأهمية الحوار ومن شأنها المساهمة في نقل أفكارهم وحلولهم المقترحة إلى كافة الأطراف والقوى السياسية المشاركة في المؤتمر للاستفادة منها في حل القضايا المطروحة على طاولة الحوار.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department