الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مؤتمر صحفي حول تدشين مؤتمر الحوار الوطني - تعز

25/03/2013 

عقد اليوم بتعز المؤتمر الصحفي التشاوري الأول لتدشين مؤتمر الحوار المحلي بالمحافظة بمشاركة واسعة من الصحفيين والإعلاميين والمنظمات الجماهيرية والحزبية والنقابية والقطاع الخاص والشباب.
وفي الافتتاح أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل أهمية اللقاء من اجل اسهام المحافظة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل. لافتا إلى أن أبناء تعز متمسكين بثقافة الحوار كمبدأ حضاري قويم يسهم في تحقيق أهداف ورؤى الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي بقيامها تغيرت معالم اليمن وتطلعات أبناءه.
وقال إننا أمام مهمة تاريخية ومسئولية وطنية لا تحتمل النزاع وعلى النخب أن ترشد أبناء الوطن إلى الطريق السليم. ودعا إلى الإسهام الفاعل في انتفاضة من نوع أخر انتفاضة على الفرقة وإشاعة ثقافة السلام وتفويت الفرصة على من ساءت نياتهم للوطن.
وأضاف إننا ومنذ قرابة عام ونحن ننتقل من مشكلة إلى أخرى مقدرا المطالب الشعبية.مشيرا إلى أن هناك إرادة مدنية حقيقية في المحافظة ولن يستطع أحد أن يمحوها او يطغي عليها سوى أبناء ها.
ولفت إلى أن تراكم المشاكل السياسية والأمنية والاقتصادية وما نشهده من تهريب للأسلحة وخطط خفية لتدمير هذا البلد يحتم علينا أن نضع الحوار في الصدارة ونشيع بيننا قيم التكامل والتضامن فلن تنهض اليمن إلا إذا اجتمعت كافة القوى حول رؤية واحدة مشتركة تضع اليمن أولا والمواطن البسيط نصب الأعين .
داعيا الأمانة العامة للحوار الوطني للالتفات الجاد لمطالب أبناء تعز والأخذ بآرائهم وقضاياهم والاهتمام بالمكونات الشبابية والمهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة وتمثيل قضايا المرأة باهتمام جاد.
كما دعا حكومة الوفاق الى عمل الحلول العاجلة لمشاكل جامعة تعز وكذا ما تعانيه المدينة من شحه في المياه والبطالة وعدم تكافؤ الفرص وقصور في المشاريع الإنمائية والخدمية ومشاريع البنى التحتية.
من جانبه رئيس لجنة تسيير الحوار المحلي بتعز الدكتور عبد الله الذيفاني ألقى بيان أوضح فيه مسار اللجنة التحضيرية للحوار المحلي والجهود التي بذلت من أجل حوار قضايا لا حوار فئات.
هذا وقد قدمت خلال المؤتمر الصحفي العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تدور حول قضايا تعز الأساسية التي يجب أن تصل لمؤتمر الحوار الوطني والأخذ بها.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department