الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية حول امن المعلومات الإلكترونية - صنعاء

25/03/2013 

عقدت اليوم بصنعاء ندوة عملية حول أمن المعلومات الالكترونية والرقمية نظمتها شركة ايتكس للحلول التقنية بالتعاون مع جامعة الملكة اروى.
وفي الندوة التي شارك فيها عدد من طلاب الجامعة قدم مدير امن تقنيات المعلومات بالشركة علي الصغير فرحان شرحا عن امن المعلومات والامن السبراني الخاص بالمعلومات الالكترونية والرقمية والانترنت وما يشكله هذا المجال من اهمية في العصر الراهن.
وأكد اهمية ايجاد التشريعات الخاصة بالجرائم الالكترونية والاختراق ..مشيرا الى ان امن المعلومات الالكترونية في اليمن لم يحظى بالاهتمام الكافي خاصة وان عدد من البنوك والمؤسسات تعرضت لعمليات اختراق لمواقها والحقت بها خسائر.
ولفت الى ضرورة الاهتمام بنشر الوعي باهمية امن المعلومات وتدريب كوادر من الجامعات اليمنية في هذا المجال كونه من المجالات الهامة التي اصبحت محل اهتمام الجميع سواء افراد او مؤسسات..مشيرا الى ان الخبراء الدوليين في مجال امن المعلومات اكدوا امتلاك اليمن لكوادر جيدة تحتاج الى تطوير في هذا الجانب لتكون مصدرة للكوادر المختصة بتقنية امن المعلومات.
فيما قدم كبير المستشارين بشركة ايتكس ديفيد اللي شرحا عن امن المعلومات وكيفية حمايتها وجرائم الاختراق الالكترونية وما نتج عنها من خسائر..مؤكدا أهمية وجود كوادر مؤهلة في مجال امن المعلومات باعتباره من المجالات الهامة التي ما زالت بحاجة الى الكوادر المختصة.
وتطرق في محاضرته الى التهديدات المحتملة للمعلومات والمناطق التي يمكن اختراقها..مؤكدا استعداد الشركة تدريب الطلاب المهتمين في هذا الجانب.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department