الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل بعنوان "المرأة النازحة .. الواقع والطموح" - صنعاء

23/03/2013 

نظمت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والمفوضية العليا لشئون اللاجئين بصنعاء اليوم حلقة نقاشية بعنوان "المرأة النازحة ..الواقع والطموح بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم.
وفي حفل افتتاح ورشة العمل التي تشارك فيها 50 نازحة في محافظتي عمران وصنعاء أكد مساعد رئيس الوحدة التنفيذية ﻹدارة مخيمات النازحين محمد حرمل أن الوحدة تستعد حاليا لإطلاق المسودة الأولى من السياسة الوطنية للنزوح الداخلي في اليمن خلال أبريل القادم.
واستعرض حرمل الدور الذي تقوم به الوحدة التنفيذية للنازحين في سبيل مساعدة النازحين في التغلب على على الأوضاع الصعبة التي يعيشونها وتحسين المستوى الاجتماعي والتعليمي والمهني للنازحين في تلك الظروف حتى العودة إلى حياتهم الطبيعية.
وأعرب حرمل عن سعادة قيادة الوحدة التنفيذية للنجاحات التي تحققت في تخرج دفعة من الطلاب والطالبات أبناء النازحين والذين حرصوا كثيرا على تلقى العلم رغم ما يمرون به من ظروف قهرية ومعاناة مستمرة على كافة المستويات الأمنية والمعيشية ..متمنيا أن يخرج الحوار الوطني بحلول جذرية لمشكلة النزوح الداخلي تضمن عدم حدوثها مرة أخرى.
بدورها أكدت نائب الممثل المقيم للمفوضية العليا لشئون اللاجئين فتحية عبد الله أن النساء والفتيات يشكلن أكثر من 50 بالمائة من أي مجموعة من اللاجئين والنازحين ، وأنه في الغالب تكون هذه الفئة أشد المجموعات ضعفا نظرا ﻹفتقارهن للحماية التي تؤمنها لهن منازلهن وهياكلهن الأسرية.
وأشارت إلى أن المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وضعت سلسلة من البرامج الخاصة لضمان قدرة حصول النساء والفتيات على المساواة والحماية واللوازم الأساسية والخدمات أثناء محاولتهن إعادة بناء حياتهن وتشمل تلك البرامج النساء الحوامل والمرضعات والمسنات والمعيلات لأسرهن.
وشددت نائب الممثل المقيم للمفوضية العليا لشئون اللاجئين على ضرورة إيجاد حل لمحنة النازحين داخليا في اليمن لتحقيق الاستقرار في البلد ،منوهة إلى أن اختفاء مظاهر الحرب في أبين أتاح خلال الأشهر القليلة الماضية الفرصة أمام 143 ألف نازح داخلي للعودة إلى مناطقهم والبدء في إعادة بناء حياتهم من جديد وما تزال العودة مستمرة .
من جانبها استعرضت كبير مسئولي الحماية في بالمفوضية العليا لشئون اللاجئين هاجر موسى ورقة عمل عن النزوح الداخلي ودور المنظمة في حماية وتمكين المرأة النازحة.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department