الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بوضع خطة إعادة تأهيل الخدمات الصحية - أبين

18/02/2013 

بدأت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل خاصة بوضع خطة إعادة تأهيل الخدمات الصحية بمستشفى لودر بمحافظة أبين تنظمها منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.
تهدف الورشة على مدى 3 ايام إلى تقييم مدى توفر جاهزية الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى لودر وتحديد أوجه النقص والاحتياج في إطار الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة فيه وكذا مناقشة وإقرار الخطة واستعراض إطار معين يخص التقارير الدورية التي سيقوم المستشفى برفعها إلى مكتب الصحة بالمحافظة والى وزارة الصحة.
وفي افتتاح الورشة أكد منسق العمليات الميدانية بقسم الطوارئ والإغاثة بمنظمة الصحة العالمية الدكتور اوسان غازي إسماعيل التزام المنظمة بتقديم كل ما تستطيع تقديمه من دعم مستشفى لودر نظرا للجهود الكبيرة التي قام بها في ظل شحت الموارد وضعف الإمكانيات التي يعاني منها.
وحث على ضرورة خروج الورشة بخطة عمل لإعادة تأهيل الخدمات الصحية والبني التحتية في المستشفى.
ولفت إلى أن المنظمة تهتم ببناء القدرات للكادر الصحي في المستشفى وستعمل على دعم إقامة عدد من الورش والبرامج التدريبية المؤهلة للكادر الصحي سواء في مجال الإصابات الجماعية أو في مجال التغذية أو برامج الإدارة الصحية ، فضلاُ عن دعم إنشاء مركز للتغذية فيه وتأهيل البني التحتية التي تحتاج إلى بعض الترميمات والإصلاحات لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة.
من جانبه أوضح مدير مستشفى لودر الدكتور نبيل حسين عبدالله الكازمي أن المستشفى هو الوحيد في محافظة أبين الذي يقدم خدماته الصحية للمواطنين من مختلف المديريات وذلك من خلال أقسامه المختلفة التي يتواجد فيها العديد من الأطباء والممرضين..مؤكدا حاجة المستشفى إلى أخصائيين وأجهزه طبية حديثة للمختبر والعناية المركزة والعمليات.
وأشار إلى ضرورة ترفيع المستشفى من فرعي إلى عام كونه الوحيد في المحافظة الذي ما يزال يقدم خدمات صحية للمواطنين وبما يساهم في حل الكثير من المشاكل الصحية التي تعانيها المحافظة نتيجة الضغط المتزايد عليه من المرضي القادمين إليه من مختلف مديريات المحافظة للعلاج..معربا عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية لدورها الكبير والمتواصل في دعم وتحسين الوضع في المستشفى.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department