الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة حول مخاطر الزواج المبكر - تعز

18/02/2013 

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بتعز اليوم ورشة عمل خاصة لنشر دراسة أسباب ومخاطر الزواج المبكر في أوساط ا لفتيات الصغيرات بالتعاون مع الإدارة العامة لتنمية المرأة بقطاع السكان وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وفي الورشة ألقى محافظ تعز شوقي احمد هائل كلمة أشار فيها إلى أهمية الورشة في اطار التوعية بمخاطر الزواج المبكر الذي تعاني منه المحافظة والنمو السكاني المتزايد الذي يعد عائقا كبيرا أمام التنمية الحقيقية في توفير الخدمات الضرورية لحياة كريمة للمواطنين .. لافتا إلى ضرورة الاستفادة من هذه الورشة في توعية المجتمع بتلك المخاطر.
وأكد المحافظ ضرورة اشارك المرأة في العمل التنموي التنموي وتأهيلهن باعتبار النساء المتعلمات أكثر إبداعا والتزاما في عملهن في القطاعين العام والخاص وفي التوعية بمخاطر الزواج والإنجاب المبكر.
كما ألقيت في الورشة عدد من الكلمات من قبل مدير عام الصحة بتعز الدكتور عبد الناصر الكباب ومدير عام تنمية المرأة بوزارة الصحة الدكتورة كاريمان منصور راجح ومدير عام قطاع الصحة بمشروع تحسين معيشة المجتمع الدكتورة نجوى سمير أكدت جميعا على ضرورة التعاون وتنسيق الجهود فيما بين الجهات ذات العلاقة بالظاهرة لوضع السياسات والبرامج التي تحد من هذه المشكلة الصحية الاجتماعية وذلك من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي.
كما تم استعرضوا نتائج الدراسة التي أظهرت أن زواج الصغيرات في اليمن من بين أعلى المعدلات في العالم وان 53 بالمائة من الفتيات يتزوجن قبل بلوغ سن الـ18.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department