الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل الخاصة بالتهيئة للحوار للقيادات النسائية في محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع وشبوة - عدن

11/02/2013 

اختتمت اليوم في عدن ورشة العمل الخاصة بالتهيئة للحوار للقيادات النسائية التي نظمتها وزارة الإدارة المحلية بمشاركة ثلاثين مشاركة يمثلن قطاع تنمية المرأة في وزارة الإدارة المحلية والسلطات المحلية وفروع في اللجنة الوطنية للمرأة ومنظمات المجتمع المدني في محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع وشبوة.

وناقشت المشاركات في الورشة على مدى ثلاثة أيام أهم محاور مؤتمر الحوار الوطني الذي سيبدأ في الثامن عشر من شهر مارس القادم ومن بينها شكل نظام الحكم ودور المرأة و كذا قضايا الصحة والتعليم وعلاقتهما بالتنمية المستدامة.

وقد أكدت المشاركات في ختام الورشة على أهمية اعتماد نسبة 30 % من المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل للقيادات النسائية وأن تحرص اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار على عدم قبول أي قائمة لممثلي أي مكون سياسي لا تمثل فيها المرأة بنسبة 30% .

وشددت المشاركات على ضرورة وضع استراتيجية فاعلة للتعليم المهني، وأوصين بتفعيل القوانين الخاصة بالمرأة مثل قانون الطفولة المأمونة والصحة الإنجابية.

وطالبت ممثلات المكونات النسائية المشاركات في الورشة بتطوير المناهج الدراسية والارتقاء بمستوى العملية التعليمية ابتداء من الطالب ومرورا بالكتاب والمعلم وانتهاء بالمبنى المدرسي بما يترجم الأهداف الوطنية المنشودة لتأهيل الكوادر المتسلحة بالعلم والمعرفة وربط مخرجات العملية التعليمية باحتياجات التنمية.
 

سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department