الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل الخاصة باليات الرقابة المستقلة على أماكن احتجاز الأطفال - صنعاء

12/02/2013 

اختتمت بصنعاء اليوم ورشة العمل الخاصة باليات الرقابة المستقلة على أماكن احتجاز الأطفال التي نظمتها هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وبالتنسيق مع مؤسسة سويا للتنمية لحقوق الإنسان وبالشراكة مع منظمة اليونسيف .

ونفذت الورشة بمشاركة 40 مشاركا من 12 محافظة ضمن مشروع تعزيز أنظمة عدالة الأحداث في اليمن لممول من قبل الإتحاد الأوربي والتي استمرت أربعة أيام خرج من خلالها المشاركون والمشاركات ببيان صنعاء حول اليات الرقابة على آماكن احتجاز الأطفال والذي تضمن عدد من الفقرات التي تناولت أوضاع الأطفال في خلاف مع القوانين في دور الإيواء والسجون المركزية والإحتياطية بالمحافظات .

وأكد البيان على أهمية وجود رقابة مجتمعية وطنية مستقلة على هذه الأماكن لتفعيل حقوق الأطفال الذين في خلاف مع القانون وفق المواثيق الدولية وحقوق الأطفال والقوانين المحلية بما يحقق مصالح الطفل الفضلي في الحياة .

وركزت الورشة على مناقشة دور المؤسسات الحكومية والدولية ومنظمات المجتمع المدني التي تقوم بالرقابة على ظروف الاحتجاز اماكنه وتتابع الحالات المرصودة سواء منها ماكان متعلقا باليات ادارة مؤسسات الاحتجاز رعائية كانت ام سجنية وأكدت أنه لابد من العمل على تبني سياسات وقائية للحد من مشكلة أوقوع الأحداث في نزاع مع القانون.

وتناولت الورشة المعلومات النظرية المتعلقة بالرقابة المستقلة على اماكن الاحتجاز في المواثيق الدولية المتمحورة حول الاطفال والدروس المستفادة من تجربة إحدى الدول العربية إضافة الى حماية الاطفال الواقعين في نزاع مع القانون وإعداد تقارير الرقابة كما تم النزول الميداني لعدد من أماكن احتجاز الأطفال في نزاع مع القانون بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء للتطبيق العملي .

وشارك في الورشة منسقوا المحافظات بالهيئة ومدراء السجون في خمس محافظات وممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلين عن وزارة العدل وحقوق الانسان والتأمينات والشؤن الاجتماعية وممثلين عن محافظات صنعاء تعز الحديدة البيضاء دمار عدن حجة عمران امانة العاصمة اب المحويت .


سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department