الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل الخاصة بتطوير خطة عمل مشروع الدعم المؤسسي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي باليمن - تركيا

12/02/2013 

بدأت اليوم بمدينة إسطنبول التركية أعمال ورشة العمل الخاصة بتطوير خطة عمل مشروع الدعم المؤسسي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي باليمن الممول من مؤسسة نوفيك الهولندية .

تناقش الورشة على مدى خمسة أيام بمشاركة فريق برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر و فريق العمل من الجانب الهولندي برئاسة المدير التنفيذي للمشروع السيد أرين أستريك أربعة محاور رئيسية متعلقة بالمكونات الرئيسية للمشروع المتمثلة في إعادة هيكلة وزارة التعليم العالي وإنشاء هيئة خاصة بالبعثات والمنح الدراسية بالإضافة إلى معرفة الأساليب والوسائل الحديثة في إدارة التعليم العالي وتعزيز البناء المؤسسي ودعم أنشطة وبناء مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

وأكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته أهمية هذه الورشة في إعداد خطة واضحة ومفصلة للمشروع للأربع السنوات القادمة بحيث يتم تحديد الأولويات والاحتياجات التدريبية التي تفي بالمتطلبات الضرورية والهامة للوزارة وموظفيها.

وأشار إلى أن هذا المشروع هو امتداد للمشروع السابق الذي يهدف إلى تعزيز قدرات إدارة التعليم العالي والارتقاء بأداء الوزارة والمؤسسات التي تتولى الإشراف عليها.

منوها إلى إن بلادنا خطت خطوات كبيرة نحو تحقيق الأمن والاستقرار واستعادة الحياة الطبيعية في مختلف ربوع الوطن واستأنفت العمل في مختلف المشاريع التطويرية والتنموية.

وقدم الدكتور مطهر الشكر للأصدقاء الهولنديون الذين كانوا سباقين في استئناف العمل بكافة المشاريع التي ينفذونها في اليمن والذين عملوا مع اليمنيين في مختلف الظروف، مشيرا إلى أن كافة الدول والمنظمات المانحة استأنفت عملها في اليمن بعد أن كانت توقفت خلال عام 20011 بسبب الأحداث التي شهدتها بلادنا.

من جهته استعرض المدير التنفيذي للمشروع السيد أرين الخطوات المنجزة لاستئناف العمل في المشروع والإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع النظراء اليمنيون لاستئناف العمل في المشروع بما يحقق الفائدة المرجوة والنتائج المتوقعة الهادفة إلى تعزيز قدرات الوزارة وتطوير بناها المؤسسي وبما يمكنها من ممارسة مهامها في التخطيط ورسم السياسات لمؤسسات التعليم العالي والمساهم الفاعلة في تطويرها والارتقاء بأدائها

الى ذلك استعرض رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الدكتور عبداللطيف حيدر الإجراءات المتعلقة بالمكون الرابع من مكونات المشروع المتمثل بدعم قدرات مجلس الاعتماد الاكاديمي ودعم نشاطه وبين الإجراءات المتخذة من الجانب الحكومي لدعم نشاط المجلس وخطة عمله المرتبطة بالمشروع من خلال إعداد معايير الاعتماد بمستوياتها الأربعة التي بنيت على النموذج ألنمائي المتدرج لمراعاة الواقع الصعب الذي تعاني منه الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية.

وكان مدير عام المشاريع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فؤاد احمد الحداء استعرض تقرير عن مستوى تنفيذ الإجراءات المخططة لتدشين المشروع بمختلف مكوناته الأربعة والبرنامج التنفيذي لتسيير العمل في المشروع موضحا الالتزامات والمهام المتعلقة بالجهة المانحة ممثلة بالجانب الهولندي والتزامات الجهة المستفيدة الممثلة بالجانب اليمني.


سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department