الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بتوصيف المقررات الدراسية لبرنامج الهندسة البحرية بكلية الهندسة بعدن

03/02/2013 

بدأت اليوم بعدن ورشة العمل الخاصة بـ"توصيف المقررات الدراسية لبرنامج الهندسية البحرية في كلية الهندسة بجامعة عدن" في إطار مشروع تحسين جودة التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدعم من البنك الدولي.

يتلقى في الورشة التي تستمر ثلاثة أيام 30 مشاركاً من أساتذة كلية الهندسة بجامعة عدن وأعضاء اللجنة الاستشارية قسم الهندسة البحرية إضافة الى عدد من الشخصيات من الجهات المعنية بالنشاط البحري معلومات حول طرق تحسين المناهج الدراسية للهندسة البحرية .

وفي الافتتاح أشار رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور إلى ما تتمتع به كلية الهندسة بجامعة عدن من كفاءات قادرة على مواصلة عملية تقويم وتطوير برنامج الهندسة البحرية الذي تأسس حديثاً بالجامعة وسد النقص في الكادر المتخصص في هذا المجال خاصة وأن موقع مدينة عدن يطل على ميناء مهم وشريط بحري تمر به سفن التجارة العالمية ويحتاج لخدمات بالهندسة البحرية.

وعبر عن التقدير للمنظمين للورشة والجهة الداعمة بالبنك الدولي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات ذات العلاقة التي ساهمت في إنجاح مشروع استحداث وافتتاح برنامج للهندسة البحرية في كلية الهندسة بجامعة عدن.

فيما أشار عميد كلية الهندسة بجامعة عدن الدكتور صالح مبارك بن حنتوش الى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش متخصصة بعلوم الهندسة البحرية والقسم العلمي لهذا البرنامج في كلية الهندسة الذي يعد من البرامج النوعية على مستوى اليمن والجزيرة..لافتا إلى أن برنامج الهندسة البحرية بجامعة عدن يعد من البرامج المهمة التي تتميز بها جامعة عدن من بين الجامعات.

وأكد على أهمية هذا البرنامج لتلبية الاحتياجات من الكوادر المؤهلة لهندسة وصيانة السفن خاصة وأن اليمن يمتلك شريط ساحلي طويل وهو ما استدعى استحداث وافتتاح قسم للهندسة البحرية بكلية الهندسة بجامعة عدن خلال العام الدراسي 2012م/2013م.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department