الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول الدليل الوطني الإرشادي للسياحة البيئية - الحديدة

22/01/2013 

بدأت بالحديدة ورشة عمل تدريبية حول الدليل الوطني الإرشادي للسياحة البيئية المستدامة ينفذها مشروع الإدارة المستدامة " الموارد الطبيعية" بالهيئة العامة لحماية البيئة .
تهدف الورشة على مدى يومين تطوير ورفع قدرات 40 مشاركاً ومشاركة من محافظات (الحديدة وصنعاء وعدن) في مجال السياحة البيئية وتطوير مهارات الأدلة والمرشدين والتعرف على الطرق الحديثة في التسويق والجذب السياحي.
ويتلقى المشاركون محاضرات حول السياحة البيئية وأهميتها وأشكالها وأنواعها في المناطق الريفية ودور القطاعين العام والخاص في دعم اقتصاد المناطق الريفية ومتطلبات الإدارة السياحية المستدامة بالإضافة إلى مهام المرشد السياحي والصفات المطلوبة للمرشد السياحي ومشكلات وحلول السياحة في اليمن .
وفي الورشة أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة حسن أحمد الهيج على الأهمية الكبيرة التي تحتلها السياحة البيئية في حياة الإنسان وما تخلقه من مجالات للتعايش الطبيعي بين الإنسان والبيئة المحيطة به.
وحث على ضرورة تأهيل المرشد السياحي البيئي وما يعول عليه من مهام كالتعريف بالسياحة البيئية باعتبارها من أهم أنواع السياحة خاصة وأن اليمن تزخر بالعديد من المواقع البيئية المتميزة.
كما ألقيت كلمتين لمدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة ياسر الغبير و عن برنامج الإدارة لمستدامة للوارد الطبيعية عبدالحكيم راجح أشارتا إلى أهمية التنوع البيولوجي كونه يمثل ثروة طبيعية وأمر بالغ الأهمية بالنسبة للبلدان النامية والفقيرة.. اشارت إلى أن السياحة البيئة أصبحت في الوقت الحاضر المورد الاقتصادي الأول في كثير من البلدان .

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department