الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء تشاوري حول التأهيل الإعلامي وآفاق تطوره - عدن

15/01/2013 

أكد اللقاء التشاوري حول التأهيل الإعلامي وآفاق تطوره والذي نظمه معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بعدن اليوم بالتنسيق مع عدد من المرافق والمؤسسات الإعلامية بالمحافظة على ضرورة وضع آلية عمل تتيح للمؤسسات الإعلامية والصحفية بعدن من تنفيذ برامجها التدريبية بالتنسيق مع المعهد لرفع قدرات ومهارات الصحفيين والإعلاميين والعاملين في هذه المرافق الإعلامية.
وطالب اللقاء الذي شارك فيه مدراء مكاتب الإعلام في لحج وأبين ومسؤولي دوائر التدريب والتأهيل في المؤسسات الإعلامية والصحفية في محافظات عدن ولحج وأبين بتفعيل دور إدارات التأهيل والتدريب وفصل إعتماد بند التدريب والتأهيل عن موازنة المركز وعكسه وتضمينه في موازنة فروع المؤسسات الإعلامية والصحفية بعدن وخلق قنوات للتواصل بين المعهد وهذه المؤسسات الإعلامية.
واكد اللقاء على أهمية عقد الدورات التدريبية لمنتسبي المؤسسات الإعلامية والصحفية في المحافظات الثلاث بما يواكب التطورات الحديثة في التقنيات الاعلامية والصحفية لرفع قدراتهم وإمكانياتهم وبما يحسن من الأداء الصحفي والإعلامي في هذه المحافظات.
وكان اللقاء قد ناقش عدد من أوراق العمل المقدمة من قبل مدراء المرافق والمؤسسات الإعلامية بعدن والإذاعات المحلية ومكاتب الإعلام بلحج وأبين حول واقع التدريب والتأهيل وآفاق تطوره وكيفية التنسيق بين المؤسسات الإعلامية والصحفية ومعهد التدريب الإعلامي في مجالات التدريب والتأهيل.
وكانت مديرة معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بعدن أسماء الحمزة اشارت الى أن هذا اللقاء يعد خطوة إيجابية من أجل النهوض بأوضاع التدريب والتأهيل في المرافق الإعلامية والصحفية لرفع قدرات الكوادر والعاملين بهدف تحسين المادة الإعلامية والصحفية التي تواكب المتغيرات الجارية في اليمن والعالم.
من جانبه أكد رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن محمود ثابت على أهمية التعاون بين النقابة والمعهد والمؤسسات الصحفية في مجال التدريب والإهتمام بمخرجات كلية الإعلام التي سترفد المؤسسات الإعلامية بدماء جديدة ..مشددا على أهمية وضع رؤية واضحة للتأهيل للنهوض بأداء المؤسسات الإعلامية والصحفية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department