الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

دورة تدريبية حول الصحة والسلامة المهنية - الحديدة

12/01/2013 

بدأت اليوم بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بالصحة والسلامة المهنية والتي تنظمها الإدارة العامة للصحة والسلامة بالشئون الاجتماعية بمشاركة 50 مشاركا ومشاركة.
وفي افتتاح الدورة أكدت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور أمة الرزاق علي حمد على الأهمية الكبيرة التي تحتلها برامج الصحة والسلامة المهنية في المنشآت لما لها من دور كبير في الحفاظ على سلامة العامل وتجنبه من الأخطار التي قد يتعرض لها أثناء العمل.
وأشارت إلى ضرورة التزام المؤسسات والشركات والمصانع بتوفير برامج الصحة والسلامة للعامل، لما لذلك من أهمية في استمرار إنتاج العامل في مواقع العمل.
وأشارت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل إلى أن البعض لا يهتمون بقضية الصحة والسلامة، وأن اليمن بشكل عام لا يعير هذا الجانب الاهتمام الكافي .. لافتة إلى أنه لا يوجد في اليمن سوى ثلاثة متخصصين في الصحة والسلامة المهنية توفي أحدهم، وتقاعد الآخر، فيما لم يتبقى سوى شخص واحد يقوم بالعمل.
من جانبه أشار محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية إلى المكانة التي يحتلها العامل في المصانع، الأمر الذي يوجب عليه الالتزام ببرامج الصحة والسلامة التي توفرها مواقع عملهم ومساهمة منهم في تحقيق التنمية المستدامة المبنية على الصحة والإنتاج.
وألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل محمد عبدالله حجر، ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية أحمد جازم سعيد و رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن بالحديدة علي عبدالهادي أشارت في مجملها إلى أهمية هذه الدورة كونها تستهدف خلق الوعي لدى عدد من عمال وموظفي المصانع بأهمية الصحة والسلامة المهنية.
ويتلقى المشاركون على مدى أربعة أيام عدد من المحاضرات حول الإسعافات الأولية في بيئة العمل وكيفية حماية المعدات والآلات وتشريعات الصحة والسلامة المهنية وخطوات التفتيش العمل ومبادئ السلامة والصحة المهنية.
حضر افتتاح الدورة وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور علي محمد النصيري ومدير عام الصحة والسلامة المهنية بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل صالح حميد البعداني.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department