الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بتصميم سلسلة الإمداد لتأمين وسائل مستلزمات تنظيم الأسرة - صنعاء

12/01/2013 

بدأت بصنعاء اليوم ورشة العمل الخاصة بتصميم سلسلة الإمداد لتأمين وسائل مستلزمات تنظيم الأسرة لوزارة الصحة العامة والسكان والتي ينظمها قطاع السكان في الوزارة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية.
وتستمر خمسة أيام بمشاركة 45مشاركا ومشاركة من العاملين في برنامج الصحة الإنجابية في المحافظات وممثلي الدول والمنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي.
وفي افتتاح الورشة التي تستمر 5 أيام بمشاركة 45مشاركا ومشاركة من العاملين في برنامج الصحة الإنجابية في المحافظات وممثلي الدول والمنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي اشارت وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتورة نجيبه عبد الغني إلى أهمية الورشة في إعداد خطة عمل متكاملة حول تصميم سلسلة الإمداد لإدارة منتجات وسائل تنظيم الأسرة والطوارئ التوليدية على مستوى الجمهورية اليمنية .. منوهة إلى وجود العديد من المشاكل والقصور في البرنامج الحالي للصحة الإنجابية في نظام الإمداد.
واكدت ضرورة التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات والبرامج الصحية المستفيدة من المخازن الإقليمية للمستلزمات الطبية ووسائل تنظيم الأسرة .. مشيدة بالدعم الذي يحظى به قطاع السكان من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
من جهتها اشارا مسئول البرامج في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تشارزسواجمان والدكتور عبد الله الكامل من صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى التحديات المتعددة الناجمة عن ارتفاع معدل النمو السكاني في اليمن سواء فيما يتعلق بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتوفير خدمات تنظيم الأسرة وفق الجودة المطلوبة أوفيما يتعلق بمكافحة الأمراض والحد من وفيات الأمهات ولأطفال والتي لازالت مرتفعة حتى الأن .. مبديا استعداد المنظمتين للتعاون مع الوزارة ودعم الاستراتيجية الجديدة التي ستخرج بها الورشة.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department