الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التعريف بمنهج القراءة المبكرة - حجة

07/01/2013 

بدأت اليوم بحجة ورشة عمل تدريبية في مجال التعريف بمنهج القراءة المبكرة في محاور مدينة حجة وعبس والشاهل والتي ينظمها البرنامج اليمني الألماني لتحسين التعليم الأساسي.
تهدف الورشة التي تستمر 3أيام الى تعريف 80 تربويا بالأساليب الحديثة للقراءة وكذا البرامج المتعلقة بالقراءة المبكرة وفقا للمنهجية المعدة من قبل وزارة التربية التعليم.
وفي الافتتاح اشار وكيل المحافظة حميد العبيدي الى اهمية الورشة في تعريف المشاركين بأسس القراءة المبكرة للطلاب والطالبات..لافتا الى اهيمة توسيع قاعدة المستفيدين خاصة في المديريات النائية التي تتطلب المزيد من الجهود من اجل تطوير انهج القراءة المبكرة.
الى ذلك اختتمت بحجة ا ليوم دورة دورة تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين حول الدليل التعريفي بالمدارس المطورة ودليل مجلسي الآباء والأمهات نظمتها وزارة التربية والتعليم بتمويل من منظمة اليونيسيف.
هدفت الدورة على مدى 5 أيام الى تعريف المشاركين من محافظتي حجة وعمران بمفردات دليل مجالس الآباء والأمهات وكيفية التعاطي مع الدليل وفقاً للمنهجية المعدة بهذا الخصوص ، بما يمكنهم من تطوير أداء العاملين في المدارس وعلاقتهم بأولياء الأمور والمجتمع المدرسي.
كما اختتمت اليوم دورة تدريبية لمعلمي مادة اللغة الانجليزية للصفوف من 7-9 والتي نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي بي إي دي بي.
هدفت الدورة على مدى 15يوماً الى تعريف 465متدربا من كافة مديريات المحافظة بالأساليب الحديثة لتعليم مادة اللغة الانجليزية ، وكذا كيفية التعامل مع الطلبة والطالبات بالطرق المناسبة في كيفية تعلم اللغة.
وفي الاختتام شدد وكيل المحافظة حميد العبيدي على اهمية النهوض بمستوى الكادر التعليمي بما يمكنه من داء الرسالة وفقا الاسس العلمية الحديثة .. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على دعم توجهات مكتب التربية في الارتقاء العملية التعلمية.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department