الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

دورة تدريبية حول الخطابة والإرشاد - حجة

05/01/2013 

بدأت اليوم بمحافظة حجة دورة تدريبية في مجال الخطابة والإرشاد التي تنفذها مؤسسة إعمار المساجد الخيرية بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بتمويل من مؤسسة ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية.
تهدف الدورة إلى تعريف 200 خطيب ومرشد على مدى يومين بجملة من المعارف والمهارات الخطابية ، والفنون الإرشادية ، بما يمكنهم من أداء مهمتهم الإرشادية بصورة جيدة ، إلى جانب تناول عددا من المفاهيم والرؤى المتعلقة بالوضع الراهن الذي تعيشه البلاد ، وضرورة مواكبة التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية بما يحقق روح التكامل بين المؤسسة الإرشادية ومختلف مؤسسات الدولة.
وفي افتتاح الدورة أكد وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي على أهمية أن يتحلى الخطيب والمرشد بالصفات والسمات ذات الوقار بين المجتمع وأن يكونوا متميزين بأخلاقهم الرفيعة ليتسنى لهم أداء رسالتهم الإرشادية المطلوبة.
ودعا الوكيل الشامي المشاركين إلى أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية ولم الشمل بين الناس ومعالجة قضايا المجتمع بالأساليب الحسنة.. مشيداً بالدور الذي يقوم به مكتب الأوقاف والإرشاد في سبيل النهوض بمستوى أداء المرشدين والخطباء ومتابعة كل جديد بهذا الشأن.
كما ألقيت الكلمات من قبل مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد يحيى جحاف ومدير إدارة الإرشاد بالمكتب عبدالله العميسي أشارت في مجملها إلى البرامج والمحاضرات والندوات التي ستتخلل الدورة ، والأهداف المحددة لها .. منوهين إلى أنها تأتي في إطار اهتمامات مكتب الأوقاف بشريحة الخطباء والمرشدين وتأهيلهم ليؤدوا رسالتهم السامية بالشكل الجيد.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department