الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام مؤتمر قادة فروع الشرطة العسكرية

30/12/2012 

أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد أن عملية هيكلة وإعادة بناء القوات المسلحة تتم وفق الأسس العلمية الحديثة التي استندت إليها القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح وزير الدفاع في الكلمة التي ألقاها اليوم في ختام المؤتمر السابع لقادة فروع وكتائب الشرطة العسكرية الذي عقد على مدى يومين تحت شعار "تعميق الولاء الوطني وتقييم الأداء الزمني" ، أن هذه المهمة الاستراتيجية تستدعي وقفة رجل واحد واستيعاب المهمة والاستعداد لتقديم التضحيات والتنازلات في سبيل بناء جيش وطني موحد وقوي وحديث.

ونقل الوزير محمد ناصر أحمد تحيات وتهاني القيادة السياسية إلى قيادة وضباط وأفراد الشرطة العسكرية .. مشيراً إلى أنه سيتم إعادة هيكلة الشرطة العسكرية بموجب الهيكلة القائمة للقوات المسلحة وبما يواكب المرحلة الراهنة ويمكن الشرطة العسكرية من القيام بمهامها الأمنية والقتالية.

وأكد أن الوزارة اعتمدت جوائز ومكافآت مميزة لمن يقوم بضبط أي عملية تهريب أو القبض على من يقومون بأعمال التخريب والتهريب والإرهاب .. داعياً الجميع إلى التمسك باليقظة والحس الأمني الرفيع لإفشال مخططات الأعداء .

وتطرق وزير الدفاع إلى الجهود التي تبذل اليوم لتحسين المستوى المعيشي للمقاتلين وتوفير المساكن من خلال صندوق الإسكان العسكري وكذا إنشاء مصنع للسيارات بحيث تباع لضباط القوات المسلحة بطرق سهلة على أن يتم دراسة الجدوى الاقتصادية لكل مشروع .. مؤكدا أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات السنوية التي تناقش التقارير التقييمية السنوية والأعمال التي تم تنفيذها خلال عام منصرم والعمل على تطوير الإيجابيات ومعالجة القصور والسلبيات ووضع معالجات كفيلة لتلافيها خلال العام التدريبي والعملياتي والإعداد المعنوي 2013م.

وأشاد بقيادة وكل منتسبي الشرطة العسكرية الذين ظلوا على عهدهم لله وللوطن وكانوا دوماً رهن إشارة القيادة السياسية ولم يتوانوا في تنفيذ أي مهمة أسندت إليهم .. مؤكداً أنه سيتم إيلاء الشرطة العسكرية جل الرعاية وتأمينها بكل متطلبات عملها.

من جانبه أكد قائد الشرطة العسكرية العميد الركن مجلي مجيديع أن المؤتمر وقف أمام عدد من التقارير السنوية حول المهام المنفذة خلال العام التدريبي 2012م ولما من شأنه تلافي أوجه القصور والسلبيات التي رافقت سير تنفيذ الواجبات والمهام العسكرية والأمنية.

وجدد قائد الشرطة العسكرية العهد للقيادة السياسية والعسكرية بأن تظل الشرطة العسكرية بكل تكويناتها في عموم المناطق والمحافظات عند مستوى ثقة القيادة السياسية والعسكرية وفي مستوى المهام الدستورية والقوانين والأنظمة واللوائح.

وكانت فعاليات المؤتمر السابع لقادة فروع الشرطة العسكرية افتتحت أمس بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون القوى البشرية اللواء الركن مهدي مقولة الذي أشاد في كلمته بالنجاحات الإيجابية المتميزة التي حققتها وحدات الشرطة العسكرية خلال 2011-2012م في مختلف الجوانب العسكرية.

وحث اللواء مقولة الجميع على بذل مزيد من الجهود في تأمين المنافذ والنقاط الأمنية وغيرها من المهام العسكرية وفي تفعيل الضبط والربط العسكري الواعي في أوساط منتسبي القوات المسلحة.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department