الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

فعاليات المؤتمر السنوي الـ 12 لقادة وحدات القوات البحرية والدفاع الساحلي - الحديدة

22/12/2012 

بدأت اليوم في قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي فعاليات المؤتمر السنوي الـ12 لقادة وحدات القوات البحرية والدفاع الساحلي وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة حسن الهيج.

وفي جلسة افتتاح المؤتمر ألقى قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري عبدالله سالم النخعي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للإخوة القادة المشاركين في المؤتمر .

وأشار إلى أن انعقاد المؤتمر السنوي الـ12 لقادة وحدات القوات البحرية والدفاع الساحلي يأتي متزامناً مع تلك الأجواء الفرائحية والبهيجة الغامرة التي تعم أرجاء الوطن بصدور القرارات الوطنية والتاريخية والشجاعة من قبل الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والهادفة إلى هيكلة القوات المسلحة في مؤسسة وطنية دفاعية بهدف إنهاء حالة الانقسام والولاءات الشخصية والحزبية والجهوية والقبلية الضيقة ليكون ولائها المطلق لله والوطن.

وأكد قائد القوات البحرية أهمية ما سيخرج به المؤتمر من قرارات وتوصيات والتي سيتم تجسيدها على أرض الواقع وبحسب متطلبات الظروف الراهنة التي يتطلبها الوطن ولن يتحقق ذلك إلاَّ من خلال تضافر جهود كل القادة والمنتسبين للقوات البحرية والدفاع الساحلي .. مبيناً أن القيادة السياسية والعسكرية تولي أبناء القوات المسلحة والأمن أولوية خاصة في مجال التطوير والتحديث ومنها البحرية والدفاع الساحلي بما يحقق الأمن والاستقرار للوطن.

كما أكد النخعي باسم القوات البحرية والدفاع الساحلي مباركة وتأييد القرارات الوطنية الصائبة والشجاعة والمنحازة للوطن والشعب .. لافتاً إلى أن القوات البحرية والدفاع الساحلي حققت نجاحات واقعية وملموسة نالت تقدير القيادة السياسية والعسكرية لما قدمته من تضحيات في العديد من المهام القتالية والدفاعية التي أسندت إليها.

من جانبه أشاد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة الحديدة الأستاذ حسن الهيج بالنجاحات الكبيرة الذي حققتها القوات البحرية والدفاع الساحلي في تنفيذ مهام التدريب القتالي والعملياتي والمعنوي للعام2012م.

وقال :" هناك مساعي لتطوير القوات البحرية والدفاع الساحلي من قبل القياد السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي نبارك له وللشعب صدور القرارات الشجاعة التي اتخذها مؤخراً وذلك في سبيل الرقي بالقوات المسلحة من خلال إعادة هيكلتها في سبيل تحقيق إنجاح الحوار الوطني".

وأكد وقوف كافة أبناء محافظة الحديدة تأييداً لقراراته التاريخية متمنيَا للقادة المشاركين التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة والملقاة على عاتقهم.

وأثرى المؤتمرون التقارير التي قدمت بالنقاشات المستفيضة، بهدف تعزيز مسيرة التطوير والتحديث والبناء النوعي للقوات البحرية والدفاع الساحلي خلال الجلسة الأولى لهذا اليوم.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department