الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بالهجرة والتنقل والتعرض لفيروس العوز المناعي البشري الإيدز - صنعاء

22/12/2012 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخاصة بالهجرة والتنقل والتعرض لفيروس العوز المناعي البشري (الايدز) ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بالتعاون مع ممثليه الهجرة الدولية على مدى يومين بمشاركة 70 مشاركا يمثلون وزارات الداخلية والدفاع والإدارة المحلية وخفر السواحل والهلال الأحمر والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

تهدف الورشة إلى التعرف على وضع وحجم المهاجرين في الجمهورية وتحديد التدخلات المناسبة بين تلك الفئات لمنع الإصابة بفيروس الايدز .

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ماجد يحيى الجنيد أن اليمن ورغم المشاكل التي مرت بها أثبتت أنها بلدا مضيافا في استقبال المهاجرين من مختلف دول القرن الإفريقي وان الأرقام تشير إلى وجود حوالي مليون مهاجرا في اليمن .

وقال الجنيد "ان الوزارة إزاء هذه القضية الإنسانية تعمل في إطار محورين رئيسيين هما حماية المجتمع من اية مخاطر صحية معدية وتقديم الخدمات الطبية المطلوبة لهذه الفئة الوافدة".. مشيرا إلى أن ورشة العمل ستناقش وضع الهجرة إلى اليمن ووضع خطة مستقبلية تتمتع بالواقعية والتنفيذ وفق الإمكانات والموارد المالية المتاحة او الحصول عليها من المانحين .

مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز الدكتور عبد الحميد الصهيبي أوضح أن عقد الورشة يعد تنفيذا واستكمالا لمؤتمر جيبوتي والذي دعا في توصياته إلى العمل من اجل اتخاذ الإجراءات الازمة للحيلولة دون انتقال مرض الايدز من خلال الهجرة والتنقل.

فيما أكدت ممثلة الهجرة الدولية لدى اليمن نيكولينا جرد انو وممثلة مكتب الأمم المتحدة لدكتورة فوزية غرامة على ضرورة التسريع في اتخاذ الإجراءات الميدانية والعملية في موانئ خليج عدن والبحر الحمر للتعامل السليم والقانوني مع المهاجرين وتوفير الخدمات الصحية الازمة للحيلولة دون انتقال الأمراض المعدية إلى اليمن.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department