الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بتحكيم وثيقة المنطلقات العامة لمناهج التعليم العام - صنعاء

25/11/2012 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بتحكيم وثيقة المنطلقات العامة لمناهج التعليم العام "الإطار المرجعي للتعليم العام" تنظمها على مدى ثلاثة أيام الإدارة العامة للمناهج بوزارة التربية والتعليم تحت شعار" نحو رؤية تربوية وحدوية حضارية للمجتمع اليمني".
وفي افتتاح الورشة أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول أهمية الورشة في الخروج برؤية تطويرية تحدد الإطار المرجعي لتطوير مناهج التعليم العام. مشدداَ على ضرورة مواكبة الوثيقة للشريعة الإسلامية والدستور والقانون والثوابت الوطنية والتطورات التربوية فضلا عن مراعاتها تطوير قدرات الطلاب على الفهم والتفكير وإدارة الذات ومهارات العمل والإنتاج وتعزيز وترسيخ قيم ومبادئ الأخلاق الحميدة والعادات الحسنة وصولاَ إلى تجويد مخرجات التعليم العام بما يسهم في بناء شخصية الفرد لخدمة الوطن والمجتمع.
من جانبه أشار مدير عام المناهج بالوزارة الدكتور عبدالله سلطان إلى جهود الإدارة لا سيما في الربع الأخير من العام الجاري. مبيناً أن الورشة التي يشارك فيها 29 خبير ومختص وباحث من قطاع المناهج بالوزارة وعدد من الجامعات الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني تسعى إلى تحديد معايير وضوابط عملية التحكيم الفردية والجماعية من خلال تشكيل لجان الصياغة واجتماع لجنتي التحكيم والتطوير لوثيقة الإطار المرجعي للمناهج.
ودعا سلطان المشاركين إلى إثراء الورشة بما يضمن الاستفادة من الآراء والمقترحات المطروحة في عمليتي التطوير والتحكيم للوثيقة.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department