الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء توعوي حول الحد من النزاعات في أوساط الطلاب - شبوة

15/10/2012 

نظمت الجمعية الخيرية لرعاية طالب العلم في محافظة شبوة اليوم بالمركز الثقافي للمحافظة لقاءً توعوياً حول معالجة السلبيات ومظاهر النزاعات ضم قيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة ضمن أنشطة مشروع الحد من النزاعات في أوساط الطلاب الذي تنفذه الجمعية بالمحافظة خلال الفترة من 8 – 18 من أكتوبر الجاري بتمويل من منظمة شركاء اليمن.
وفي اللقاء أكد محافظ شبوة أحمد علي باحاج أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التوعوية كونها تهدف الى تحقيق التطور والنماء المجتمعي والقضاء على السلبيات المعيقة لعملية التطور وفي مقدمتها النزاعات سواء السياسية أو الاجتماعية أو المناطقية.
وشدد على ضرورة تكثيف تنفيذ الأنشطة التوعوية في محافظة شبوة باعتبارها من أكثر المحافظات تضررا من النزاعات خاصة ظاهرة الثأر.
ودعا المحافظ باحاج منظمات المجتمع المدني بالمحافظة إلى دعم ومساعدة الجهود الرسمية المبذولة للحد من النزاعات والقضاء التدريجي لها وبما يؤمن مسارات بناء مستقبل الأجيال القادمة، وتعزيز الجهود المبذولة في توعية الشباب ونشر المفاهيم المتعلقة بالمحبة والإخاء والتراحم.
وأهاب بطلاب المحافظة إلى تحمل مسئولياتهم وواجباتهم في الحد من النزاعات وخاصة في المنشآت التعليمية والتركيز على التحصيل العلمي انطلاقا من التحصيل العلمي الذي يمثل أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها في إنجاح جهود الحد من النزاعات وخاصة ظاهرة الثأر التي تعاني منها المحافظة .
من جانبه أوضح المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لرعاية طالب العلم بالمحافظة ناصر الجعب الخليفي أن مشروع الحد من النزاعات بين أوساط الطلاب بالمحافظة يشمل عددا من الأنشطة التوعوية في قضايا النزاعات، الى جانب تنفيذ دورة تدريبية في الإنترنت والحاسوب والبحث العلمي حول خطر النزاعات على العملية التعليمية وأنشطة توعوية متعددة لطلاب الجامعة والثانوية ومعهد الشئون الصحية بالمحافظة .
وأشار الى التأثيرات السلبية الناجمة عن النزاعات والصراعات ومخاطرها على مستقبل الطلاب كونها تمثل عقبة أمام الطموح والتحصيل العملي .
وفي اختتام اللقاء تم تقديم عرض مسرحي عن ظاهرة الثأر في المحافظة عكس آثار الظاهرة وسلبياتها على الطلاب .

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department