الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تحت شعار "الحفاظ على المياه مسئولية الجميع" - ذمار

01/10/2012 

نظمت الوحدة الحقلية التابعة للبرنامج الوطني لري الوحدة بمحافظة ذمار اليوم ورشة عمل خاصة بتعزيز الشراكة المجتمعية بين المستفيدين والبرنامج حول تقنية الري الحديث، بمشاركة 20 مزارعا من المستفيدين من أنشطة البرنامج تحت شعار "الحفاظ على المياه مسئولية الجميع".
وأوضح مدير الوحدة الحقلية للبرنامج الوطني للري بالمحافظة المهندس عبد اللطيف العمري لوكالة (سبأ) أن الورشة هدفت إلى رفع الوعي المائي لدى الجهات ذات العلاقة المتمثلة في المجالس المحلية والمنظمات وتعزيز الشراكة بين البرنامج والمستفيدين إضافة إلى مناقشة كافة الصعوبات التي تواجه تنفيذ البرنامج واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتذليل تلك الصعوبات.
ولفت إلى أن البرنامج يركز حاليا على كفاءة استخدام مياه الري ، من خلال تسهيلات لتبني المزارعين لأنظمة الري الحديثة وإحياء العادات والتقاليد والأعراف المجتمعية التي كانت سائدة.. مؤكدا ضرورة تكاتف جهود جميع إفراد المجتمع من اجل إنجاح أنشطة وبرامج البرنامج الوطني للري.
تخلل الورشة تقديم ورقة عمل من قبل الخبير الوطني لخدمات إرشاد الري في البرنامج المهندس خالد الصلوي , عن دور المجالس والمنظمات المحلية في تنفيذ أنشطة البرنامج، كما قام باستعراض أنشطة البرنامج خلال الفترة القادمة.
الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني للري يعمل في ثلاثة أحواض مائية هي صنعاء وعمران وذمار ويتبع قطاع الري واستصلاح الأراضي بوزارة الزراعة والري ويمول من البنك الدولي والحكومة اليمنية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department