الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء موسع لمناقشة التحضيرات الجارية للاحتفال بالعيد الوطني الخمسين لثورة سبتمبر - عدن

10/09/2012 

استعرض اجتماع مشترك للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحافظة برئاسة الامين العام بالمجلس المحلي عبد الكريم شائف التحضيرات الجارية للاحتفال بالذكرى الخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة (اليوبيل الذهبي).
واكد عبد الكريم شائف أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل حدثا تاريخيا تختتم فيه الثورة خمسة عقود من عمرها الثوري والوطني الحافل بالانتصارات والانجازات التنموية رغم الاخفاقات والعثرات التي واجهت مسيرة الثورة وهذا ما يجعل احتفالنا بهذه المناسبة احتفاءا لاستنهاض همم المجتمع وغرس قيم الثورة واهدافها وخلق الآمال والتطلعات في نفوسهم من اجل وطن مستقر ومزدهر.
وشدد شائف على اهمية تضافر جهود الجميع من اجل حل كافة المشكلات التي تواجه المحافظة وتقديم الخدمات وبالذات في قطاع التربية والامن وغيرها من القطاعات الخدمية التي تهم المواطنين.. موضحا ان الاحتفاء هذا العام سيكون متميزا بهدف اظهار مدينة عدن بالمظهر اللائق والمشرق .. داعيا الجميع الى ضرورة المشاركة في الاحتفالات الجارية في عموم محافظات الجمهورية وفاءا لتضحيات الشهداء الابرار لهده الثورة وقال: علينا ان نطور اهداف هذه الثورة ونبذل الجهد لتغيير المشهد العام من خلال العمل على تحسين كافة الجوانب الحياتية.
وحث الامين العام بالمجلس المحلي بالمحافظة كافة الجهات ذات العلاقة في مكاتب الاشغال العامة والسياحة والثقافة والاذاعة والتلفزيون والصحافة على اعطاء هذا الاحتفال حقه.
ووجه الامين العام بتشكيل لجنه للتحضير الجيد للاحتفالات تضم كافة الجهات المعنية والاعلامية والثقافية والابداعية ولجنة اخرى للمشاريع لافتتاح وتدشين المشاريع الجديدة بالمحافظة.
ووقف الاجتماع المشترك امام قضية التحضيرات الجارية لاستقبال العام الدراسي وما تواجهه المحافظة من صعوبات لإخلاء المدارس من النازحين .. حيث تم الاتفاق على ضرورة التنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والسلطة المحلية في ابين لنقل النازحين الى مناطقهم وبما من شانه اخلاء المدارس في عدن خلال 15 سبتمبر الجاري.
واقر الاجتماع عقد اجتماع مشترك يضم رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وممثلين عن السلطتين المحليتين في كل من ابين وعدن لوضع الترتيبات لنقل النازحين الى مناطقهم وتوفير السكن لهم في مناطقهم وصرف منحة غذائية لكل نازح اضافة الى مبلغ مالي لوسيلة النقل.
كما استعرض الاجتماع المواضيع المتعلقة بالإعمال التي انجزتها المؤسسة العامة للكهرباء والتقليل من العجز الحاصل في توليد الطاقة والكهرباء وما بذلته من جهود مضنية لحل هذه المشكلة وما تم اتخاذه من اجراءات للاسراع في اقرار المناقصات الخاصة بإعمال الصيانة للمحطات .. حيث كلف الاجتماع قيادة المؤسسة العامة للكهرباء ومدراء عموم محطات التوليد بعدن بتجهيز كافة الاحتياجات لمشاريع الصيانة لمواجهة الصيف القادم.
واستمع الاجتماع الى تقرير مقدم من مدير امن عدن العميد الركن صادق حيد عن الحالة الامنية بالمحافظة والصعوبات التي تواجه قيادة الامن و اكد الاجتماع دعم ومساندة قيادة المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحافظة لكل الجهود التي تبذلها ادارة الامن بالمحافظة.
واثنى الاجتماع على دور الاجهزة الامنية مع قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية للعمل مع كافة القوى السياسية وبما من شانه العمل على توقيع ميثاق شرف يحرم استخدام السلاح والتجول به وجعل مدينة عدن كسابق عهدها قبله للسلام والوئام والهدوء والسكينة والاستقرار وكذا العمل على ضبط كافة العناصر الخارجة على القانون التي تسعى الى اقلاق السكينة العامة في المجتمع باعتبار ان الامن اساس التنمية والاستثمار.
حضر الاجتماع وكيلا المحافظة احمد الضلاعي وسلطان الشعيبي والوكيل المساعد وحي امان وعدد اخر من المسؤولين.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department