الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة تعريفية حول دليل الإجراءات لضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات - صنعاء

29/04/2009 

نظمت الإدارة العامة لخدمات المكلفين بمصلحة الضرائب اليوم في صنعاء بالتنسيق مع مجلس سيدات الأعمال ندوة تعريفية حول دليل الإجراءات لضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات.

تناولت الندوة التشريعات والقوانين الضريبية واللوائح التنفيذية والأدلة الإرشادية والتوعوية ودليل الإجراءات لضرائب الدخل والضريبة العامة على المبيعات .

وفي الندوة أشار وكيل مصلحة الضرائب الدكتور جمال سرور إلى أهمية هذه الفعالية التي تأتي في إطار توجهات المصلحة الرامية إلى توسيع قاعدة التعارف وبناء جسور الثقة وتجسيد قاعدة الشراكة مع المكلفين بدفع الضرائب.

وأكد أن الأولويات التي تركز عليها المصلحة في الوقت الراهن هي تعزيز الوعي لدى شركاء المصلحة من كبار المكلفين خاصة سيدات الأعمال وتوضيح مبادئ العمل الضريبي وكيفية التسجيل ومنح الرقم الضريبي إلى جانب التشاور معهن لتذليل مختلف الصعوبات التي تعترض سير أعمالهن.

من جانبها أشارت رئيس مجلس سيدات الأعمال فوزية ناشر إلى أهمية الوعاء الضريبي للدولة بإعتباره من أهم الموارد المالية التي ترفد خزينة الدولة وتساهم في تعزيز الدفع بعجلة التنمية.

وأكدت الإلتزام الطوعي لسيدات الأعمال بإعتبارهن أحد المكلفين في تقديم إقراراتهن الضريبية وتسديد ماعليهن من ضرائب رسمية.

كما ألقى مدير الإدارة العامة لخدمات المكلفين عبدالله عبده كزمان كلمة أشار فيها إلى أن الفعاليات التي تنظمها مصلحة الضرائب بالتنسيق والتعاون مع المكلفين تمثل وسيلة هامة لفتح قنوات الإتصال والتواصل بين المصلحة والمكلفين.

وقال " إن تلك الفعاليات تمكن المصلحة من التعرف على أفكار ووجهات نظر المكلفين وآرائهم فيما يتعلق بالآلية المتبعة في تحصيل الضرائب الأمر الذي يساهم في تقليص هامش الإختلاف وحل النزاعات و نشر الوعي الضريبي وتهيئة المجتمع ضريبياً".

وإستعرض كزمان الإجراءات التي إتخذتها مصلحة الجمارك كإستجابة لمطالب المكلفين وإقتراحاتهم وآرائهم المتعلقة بتسهيل الإجراءات الفنية الإدارية لتحصيل الضرائب والتي كان من أهمها إنشاء الإدارة العامة لخدمات المكلفين بديون عام مصلحة الضرائب وإدارات لخدمات المكلفين بالإدارة العامة للضرائب على كبار المكلفين ومكاتب الضرائب في المحافظات الرئيسية( أمانة العاصمة، عدن ،تعز ،الحديدة ،حضرموت).

ودعا مجلس سيدات الاعمال إلى المساعهمة في رفع نسبة التزام الطوعي بين صفوف المكلفين من خلال تقديم الإقرارات الضريبية الصحيحة والإدلاء بالبيانات السليمة لترسيخ الأنظمة الضريبية الحديثة.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department